افتتاح مهرجان تشيخوف الدولي للعروض المسرحية في موسكو

الثقافة والفن

افتتاح مهرجان تشيخوف الدولي للعروض المسرحية في موسكوافتتاح مهرجان تشيخوف الدولي للعروض المسرحية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv5v

افتتحت في موسكو الدورة الـ13 لمهرجان تشيخوف الدولي للعروض المسرحية، يوم الأربعاء 24 مايو الجاري.

وافتتح مهرجان تشيخوف بعرض أوبرا "الناي السحري"، التي ألف موسيقاها موتسرت، وقدمتها فرقة "كوميشي أوبير برلين" على خشبة مسرح بولشوي، حيث جاءت الفرقة إلى موسكو للمشاركة في المهرجان بعد انقطاع طويل.

كما ستقدم فرق "كوميديه فرانسيز" و"تياتر دي لا فيل" و"بوف ديو نور" مسرحيات بارزة عرضت في فرنسا مؤخرا، بالإضافة إلى أداء محرك الدمى الفرنسي، فيليب جانتي، والبهلوان والمهرج والأستاذ في فن الإيماء، حفيد تشارلي تشابلين، جيمس تييري.

وسيتم عرض 22 مسرحية مختلفة بمشاركة فرق من الأرجنتين والبرازيل وبريطانيا وألمانيا وكندا وكوبا وقيرغيزيا وهولندا وروسيا والولايات المتحدة وتايفان وفرنسا وكوريا الجنوبية وإستونيا.

ويستضيف المهرجان، في عيد ميلاده الـ25، ضيوفا كثر بمن فيهم: بيتر بروك، وروبير ليباج، وفيليب جانتي حفيد تشارلي تشابلين العظيم، وجيمس تييري، وغيرهم من المشاهير.

هذا وأشار المدير العام للمهرجان، فاليري شادرين، ونائب وزير الثقافة الروسي، فاليري جورافسكي، إلى أن المهرجان عرض على زواره أكثر من 500 مسرحية، من 52 بلدا، خلال 25 عاما منذ تأسيسه عام 1992. ولهذا يشغل مرتبة شرف بين أكبر المنتديات المسرحية في العالم، مع العلم أنه ينظم مرة واحدة كل سنتين.

وأضاف شادرين أنه تم إقامة فعالية تذكارية للمهرجان، حيث افتتح معرض للصور الفوتوغرافية في شارع تشيستوبرودني بولفار، أحد الشوارع المركزية في العاصمة الروسية، في 19 مايو الجاري. وتضمن المعرض أكثر من 80 صورة فوتوغرافية من أرشيف مهرجان تشيخوف.

يذكر أن عروض وفاعاليات مهرجان تشيخوف الدولي تستمر على مدار شهرين، لتُختتم، في 20 يوليو المقبل.

المصدر: تاس

أندريه موخين