إعادة 5 لوحات مسروقة إلى متحف في مقاطعة إيفانوفو الروسية

الثقافة والفن

إعادة 5 لوحات مسروقة إلى متحف في مقاطعة إيفانوفو الروسيةمتحف ليفيتان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iusi

أعيدت 5 لوحات فنية كانت قد سرقت من متحف الرسام الروسي، إسحاق ليفيتان، في بلدة بليوس بمقاطعة إيفانوفو الروسية.

وقال محافظ مقاطعة إيفانوفو، بافيل كونكوف، خلال تسليم اللوحات للمتحف إن "اسم إسحاق ليفيتان المتغني بالطبيعة الروسية يعتبر رمزا للمقاطعة. وكانت سرقة اللوحات الفنية من المتحف ضربة قاسية لنا". وأضاف قائلا: "أخذنا العبر من تلك الجريمة، وشددنا الإجراءات الأمنية، ووظفنا لذلك 7 ملايين روبل (ما يعادل 130 ألف دولار)".

وقد أعيدت إلى متحف ليفيتان 5 لوحات: "محطة سكة الحديد"، و"الورود" و"نهر هادئ" و"خليج نهري" و"منحدر خالف السياج"، علما بأن العدد الإجمالي للوحات إسحاق ليفيتان يبلغ 25 لوحة.

لوحة بريشة ليفيتان

وتقدر قيمة الوحات المستعادة بـ 77 مليون روبل، ما يعادل نحو 1.33 مليون دولار. وسرقت اللوحات، في 5 أغسطس العام 2014. وفي ديسمبر الماضي، ألقى عناصر الشرطة القبض على المشتبه بهم بسرقة اللوحات، وعثروا في منزل أحدهم بموسكو على إحدى اللوحات. بينما تم العثور على البقية في مدينة نيجني نوفوغورود الروسية المجاورة لمقاطعة إيفانوفو.

يذكر أن الفنان التشكيلي الروسي والعضو في أكاديمية الفنون الإمبراطورية إسحاق ليفيتان (1860-1900)، اعتاد زيارة بلدة بليوس، حيث أبدع ما يزيد عن 200 لوحة. وأسس فيها العام 1972 متحفا يحمل اسمه، مع العلم أن غالبية اللوحات بريشته تعرض حاليا في متحف "تريتياكوف" الحكومي للفن التشكيلي الروسي.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف