وقف عرض مسرحيات شركة كبرى على خشبة مسرح "روسيا"

الثقافة والفن

وقف عرض مسرحيات شركة كبرى على خشبة مسرح وقف عرض مسرحيات شركة كبرى على خشبة مسرح "روسيا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imxo

تخلت شركة "Stage Entertainment" لعرض المسرحيات عن تمديد عقد استئجار مسرح "روسيا"، في ساحة بوشكين، اعتبارا من 30 أبريل/نيسان المقبل.

وتنتهي مدة العقد الذي وقعته الشركة، في 30 أبريل/نيسان المقبل، مع هذا لا تستبعد إدارة شركة Stage Entertainment عودتها إلى مسرح "روسيا" بعد سنتين إلى ثلاث سنوات إذا تغير الموقف الاقتصادي في روسيا، بينما ستبقى خشبة "قصر شبيبة موسكو" الواقع في جادة كومسومولسكي، موقعا وحيدا لعرض مسرحيات الشركة في موسكو.

وأوضحت رئيسة قسم العلاقات العامة،سفيتلانا فوديانايا، في حديثها مع مراسلة وكالة تاس، أن هذا القرار جاء بسبب الأزمة الاقتصادية وانخفاض نشاط المستهلك، الأمر الذي دفع إدارة الشركة إلى تقليص نشاطاتها والتركيز على مسرح واحد.

وقال رئيس شركة Stage Entertainment، دميتري بوغاتشوف، إن شركته وخلافا للمسارح الحكومية، لا تستفيد من المنح الحكومية والدعم من ميزانية البلاد، أو أي امتيازات أخرى، وعلى الرغم من ذلك توظف الشركة أموالها الخاصة في الفن المسرحي، وبالتالي تستحق الحصول على دعم من الدولة.

يذكر أن المنتج الروسي، دميتري بوغاتشوف، افتتح الشركة المذكورة في روسيا العام 2004، علما بأن رجل الأعمال الهولندي، يون فان دين إيندي، أسسها العام 1998.

وعرضت الشركة مسرحيات موسيقية عديدة في روسيا خلال 13 سنة الماضية منها Cats وMamma Mia وZorro وSounds of Music وGhost of Opera وغيرها.

المصدر: تاس

أندريه موخين