"روسيا اليوم" تفتتح موسم المعارض في حدائق موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikr9

أعلنت وكالة "روسيا اليوم" الدولية للصحافة والإعلام أنها ستفتتح الموسم السنوي للمعارض في حدائق مدينة موسكو.

ووفقا للخبراء في الوكالة "يفتتح الموسم السنوي للمعارض في حدائق المدينة بفعاليتين فنيتين مميزتين، الفعالية الأولى والتي ستجري في حديقة (كراسنايا بريسنيا) ستخصص لتكريم الشاعرة الروسية المعروفة، بيلا أحمدولينا، أما الفعالية الثانية والتي ستخصص لتكريم النساء المميزات في المهن والاختصاصات النسوية ستقام في حديقة (إيزمايلوف) ".

وأضاف الخبراء: "تبتدأ العروض المخصصة للفعاليتين، في الثامن من مارس/آذار، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ويمكن للزوار الراغبين في مشاهدة تلك الفعاليات الحضور ومشاهدة العروض مجانا".

وعن الفعالية الأولى قال الخبراء: "يمكن للزوار الحضور لمشاهدة الصور النادرة من أرشيف حياة الشاعرة التي أذهلت بكتاباتها عدة أجيال في روسيا، الشيء المميز في الفعالية هو الصور التي ستعرض لأول مرة والتي ستمكن الزائر من العيش مع الأديبة في مختلف مراحل حياتها المميزة التي كانت مليئة بالتمرد والرومنسية في آن واحد".

أما عن الفعالية الثانية والتي ستجري في حديقة إيزمايلوف قال الخبراء: "تمكن المصورون في الوكالة من التقاط مجموعة مميزة من الصور لمختلف النساء العاملات في مختلف مناطق روسيا، تلك المجموعة تظهر النواحي الجمالية والمشرقة لحياة النساء اللواتي يؤدين دورا مميزا في المجتمع".

صورة من الأرشيف لإحدى الفعاليات الفنية في حدائق موسكو

وحول خدمة الصور في الوكالة قال الخبراء: "يعمل مصورو وفنيو الوكالة على التقاط نحو ألف صورة في اليوم من مناطق مختلفة من روسيا وعدة بلدان، يتم العمل على معالجة تلك الصور لتسلم في الوقت المناسب لوكالات الإعلام المتخصصة بالأمور الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية، تلك الصور تحفظ في أكبر بنك روسي للصور والتابع لوكالة VisualRian".

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

 

أفلام وثائقية