سعر مزرعة مايكل جاكسون ينخفض 30 مليون دولار

الثقافة والفن

سعر مزرعة مايكل جاكسون ينخفض 30 مليون دولار انخفاض ملحوظ في سعر مزرعة مايكل جاكسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik9p

انخفض سعر مزرعة "ملك موسيقى البوب" مايكل جاكسون (1958-2009) الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية 30 مليون دولار، ليصبح 67 مليون دولار.

أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مزرعة Neverlfnd التي تقع في منطقة لوس أوليفوس، على بعد 64 كيلومترا من مدينة سانتا باربرا، طرحت للبيع مجددا.

وأوضح ممثل شركة Goldwell Banker Previews International العقارية أن المزرعة طرحت الآن من جديد للبيع، بعد أن سحبت من البيع في صيف عام 2016، وتبلغ أسعار عقارات هذا المكان من ولاية كاليفورنيا 40 مليون دولار كحد أقصى.

وكان مايكل جاكسون قد اشترى هذه المزرعة بـ19.5 مليون دولار عام 1987، وسكن فيها 15عاما، وأصبحت خالية بعد وفاة المغني عن عمر 50 عاما، في صيف عام 2009.

وسبق أن تضمنت المزرعة التي تبلغ مساحتها 903 هكتار مدينة للملاهي تم تفكيكها بعد وفاة المغني، وحديقة للحيوانات النادرة، بيعت لحدائق مختلفة وفرق سيرك وجهات غير رسمية.

كما رهن مايكل جاكسون مزرعته لإحدى الشركات العقارية بـ24.5 مليون دولار قبل وفاته بسنة، ثم اشترتها شركة أخرى بـ23 مليون دولار، وأسست شركة مساهمة مع ورثة المغني، وبلغت مصروفات ترميم المزرعة عدة ملايين دولار في السنوات الأخيرة، وتحتوي الآن 22 مبنى وسكة حديد ومحطة قطار.

يذكر أن مايكل جاكسون توفي، في 15 يونيو/حزيران 2009، إثر تسممه بعقار Propofol الذي أعطاه إياه طبيبه الخاص، كونراد ميوريه، بجانب أدوية أخرى، وحوكم الطبيب بتهمة الإهمال بواجبه، وأقرت لجنة المحلفين في محكمة لوس أنجلس بذنبه في القتل غير العمد، ليصدر حكم بحبسه 4 سنوات.

المصدر: تاس

أندريه موخين

أفلام وثائقية