برنس يعود إلى مواقع الموسيقى بعد عام على وفاته!

الثقافة والفن

برنس يعود إلى مواقع الموسيقى بعد عام على وفاته!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii7u

عرضت بعض أعمال مغني البوب الأمريكي "برنس"، التي أداها في بداية حياته، على المواقع المختصة بالموسيقى على شبكة الإنترنت بعد عام تقريبا على وفاته، بحسب رويترز.

وأعلنت  شركة وارنر بروس عن عزمها إطلاق ألبومين جديدين لبرنس على جميع منصات البث، في يونيو/حزيران القادم.

كما صرحت الشركة في بيان لها: "إن أغاني برنس ومن بينها أغاني ألبوم "بربل رين" الذي يحمل توقيعه كان سيتم إطلاقهما تزامنا مع حفل توزيع جوائز جرامي يوم الأحد حيث يقام تكريم خاص لبرنس".

مضيفة أنها تعتزم إعادة إطلاق نسخة من "بربل رين"، وألبومين لم يتم إطلاقهما من قبل لأغاني برنس، وفيلمين لحفلتين كاملتين، في الـ9 من يونيو/حزيران.

وابتعد برنس عن معظم منصات البث ومنصات الموسيقى الرقمية في 2015، باستثناء خدمة "تيدال" للبث الموسيقي الإلكتروني، التي تسعى لإعطاء نصيب أكبر من الأرباح للفنانين.

الجدير بالذكر هنا أن برنس كان قد وقع مع وارنر بروس، منذ 40 عاما، اتفاقا لتسجيل ألبومات من بينها "كونتروفرسي" و"1999" و"بربل رين" و"دايموند أند بيرلز"، بالإضافة إلى بعض أفضل أغانيه مثل "كيس" و"ليتل ريد كورفيت" و"ساين أوف ذا تايمز".

هذا وعثر على برنس (57 عاما)، الحاصل على جوائز جرامي 7 مرات، متوفيا بمجمع الاستوديوهات الذي يملكه في منيابوليس، في أبريل/نيسان 2016، وأورد تقرير تشريح جثته أنه توفي نتيجة جرعة زائدة من عقار فنتانيل المسكن للألم، تناولها عن طريق الخطأ.

المصدر: رويترز

محمد خالد

أفلام وثائقية