فنان إيطالي ينقل مواقع التواصل الاجتماعي إلى الحياة الواقعية

الثقافة والفن

فنان إيطالي ينقل مواقع التواصل الاجتماعي إلى الحياة الواقعيةفنان إيطالي ينقل مواقع التواصل الاجتماعي إلى الحياة الواقعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihw1

تحولت جميع العلاقات الإنسانية، منذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، إلى علاقات افتراضية، حيث أصبح فيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها، الرابط الذي يجمع الناس في مكان واحد.

ومع سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقات بين الناس، قرر فنان إيطالي نقل هذه المواقع إلى الحياة الواقعية كي يربط الناس ببعضهم بشكل مباشر دون وسطاء.

وقام الفنان "Biancoshock" بإطلاق مشروع فريد من نوعه في قرية صغيرة جنوب إيطاليا تُدعى "Civitacampomarano"، والتي يقطنها نحو 400 شخص، غالبيتهم من كبار السن، فضلا عن أن سرعة الإنترنت هناك بطيئة جدا، وتكاد تكون معدومة.

ويحمل المشروع اسم "ويب 0.0"، حيث تم وضع لافتات على بعض مراكز الحياة في القرية تحمل أسماء مواقع التواصل الاجتماعي، فتحول مكتب البريد إلى بريد غوغل "Gmail"، وأصبح متجر القرية موقع "Ebay"، كما تحول جدول المعلومات التابع للبلدية إلى منصة فيسبوك وغيرها.

وقال "Biancoshock" إن فكرة إطلاق المشروع الذي أقيم في شارع "Street Fest" نابعة من الرغبة في إثبات أن العالم الموجود على شبكة الإنترنت؛ موجود دائما وبطريقة ما في الحياة اليومية، وهذا المشروع يسمح للسكان بالتبادل الثقافي فيما بينهم، وبمشاركة الأحاديث والأخبار وغيرها من الممارسات اليومية التي يعيشها سكان القرية.

المصدر: أورو نيوز

فادية سنداسني

أفلام وثائقية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!