معرض في الصين في ذكرى الثورة الروسية

الثقافة والفن

معرض في الصين في ذكرى الثورة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihrd

كشف، ألكسي ليفيكين، مدير المتحف الحكومي للتاريخ الروسي، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، عزم المتحف تنظيم معرض خاص بالذكرى الـ100 لقيام الثورة الروسية، في العاصمة الصينية بكين.

وبين ليفيكين في مؤتمر صحفي عقد في وكالة "روسيا اليوم" للأنباء العالمية، أن المعرض يروي التاريخ الروسي في القرنين الـ18 و19، وسيفتتح في مقاطعة شانسي، حيث يجري التواصل لافتتاحه مع إدارة المتحف القومي الصيني.

كما يستعد متحف التاريخ الروسي لتنفيذ مشروع واسع النطاق، تحت شعار "من متاحف العالم إلى متحف التاريخ الروسي"، من المخطط أن يجري في الفترة من 2018 وحتى 2022، ومن الممكن أن تشارك متاحف عالمية في هذا المشروع منها المتحف البريطاني ولوفر ومتحف التاريخ الألماني.

هذا ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الترميم في كاتدرائية شفاعة العذراء في موسكو عام 2018، حيث ستفتح أبوابها أمام الراغبين في زيارتها، وخاصة جناح يوحنا البار، الذي كان مغلقا أمام الزائرين.

وقال ألكسي ليفيكين إن متحف التاريخ الروسي كلف برعاية تمثال منصوب في الساحة الحمراء، تيمنا بالدوق بوجارسكي، والمواطن مينين، في ذكرى طرد الغزاة البولونيين من موسكو، بداية القرن الـ17.

كما أعرب مدير المتحف عن أمله بالانتهاء من تجهيز قاعدة بيانات محتويات المتحف بأسرع وقت ممكن،  لكي يتمكن سكان موسكو وزوار المدينة والسياح من شتى بقاع الأرض من الاطلاع على روعة مقتنياته.

المصدر: رامبلير

أندريه موخين