موسم الباليه في مسرح "لا سكالا" يفتتح بعرض "كسارة البندق" لبيوتر تشايكوفسكي

الثقافة والفن

موسم الباليه في مسرح
مشهد من باليه "كسارة البندق"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugdp

افتتح موسم الأوبرا في مسرح "لا سكالا" الإيطالي في ديسمبر الجاري بعرض أوبرا " بوريس غودونوف" من تأليف الموسيقي الروسي في القرن الـ19 مودست موسورسكي.

وقام بأداء دور القيصر غودونوف في الأوبرا الفنان الروسي المعروف، ألدار عبد الرزاقوف.

وقد جاء الآن دور الباليه الروسي حيث أعلنت إدارة "لاسكالا" أن باليه "كسارة البندق" من تأليف الموسيقي الروسي المشهور، بيوتر  تشايكوفسكي يفتتح موسم الباليه في المسرح بعطلة عيد الميلاد.

تولى المايسترو، فاليري أوفسيانيكوف من مسرح "ماريينسكي" في بطرسبورغ قيادة الأوركسترا يوم تقديم باليه "كسارة البندق" في ميلانو.

وقال ناطق باسم إدارة مسرح "لاسكالا" إن عائدات شباك التذاكر الناتجة عن رغبة الجمهور في حضور أوبرا" بوريس غودونوف" بلغت 2.5 مليون يورو، وتتوقع إدارة المسرح ألا تقل العائدات الناتجة عن عرض باليه "كسارة البندق" عن هذا المبلغ لأن تقديم الباليه في عطلة عيد الميلاد هي عادة تقليدية بالنسبة إلى الجمهور الإيطالي، شأنه شأن الجمهور الروسي.

وقال الناطق إن عرض باليه "كسارق البندق، لبيوتر تشايكوفسكي" يوم 5 يناير سيتم تسجيله وعرضه في برنامج قناة "Rai" التلفزيونية الإيطالية، ويعرض هذا البرنامج، بما فيه إصدار الباليه الذي صمّمه رودولف نورييف ( 1938 – 1993)، بمناسبة حلول الذكرى الـ50 لوفاة نجم الباليه الروسي.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا