سوريا.. احتفالات بمناسبة إدراج "القدود الحلبية" على لائحة التراث العالمي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rz2t

شهدت مدينتا دمشق وحلب احتفاليتين متزامنتين مساء اليوم بمناسبة إدراج القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني في اليونيسكو.

وكانت وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح قالت إن ذلك الحدث "يؤكد أن العالم يعترف أننا بناة حضارة" وأشارت في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم، إلى أن "هذا الإنجاز يفتح نوافذ جديدة يتم العمل على توسيع دائرتها".

وتم الإعلان عن قرار الإدراج أثناء اجتماع الدورة السادسة عشرة للجنة الحكومية الدولية لحماية التراث الثقافي اللامادي في فرنسا المنعقد في الفترة من الـ 13 إلى الـ 18 من كانون الأول الجاري.

وحسب الوزيرة السورية فإن اليونسكو قالت في حيثيات قرارها إن "اللجنة تثنى على ملف القدود الحلبية وما قدمه من إبراز لأهمية التراث اللامادي وقدرته على تزويد المجتمعات بمصادر الصمود وتعزيز بناء السلام والحوار بينها".

وأشارت مشوح إلى أن الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع وزارة الثقافة "بذلت جهودا كبيرة داخليا وخارجيا في إعداد ملف القدود الحلبية وفق منهجية دقيقة".

المصدر: "سانا"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا