مغنية أوبرالية مصرية تصدح بصوتها في قاعة ألبرت هول الملكية

الثقافة والفن

مغنية أوبرالية مصرية تصدح بصوتها في قاعة ألبرت هول الملكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m83b

تستضيف قاعة "ألبرت هول الملكية" في لندن يوم غد، الأربعاء 7 أغسطس السوبرانو المصرية، فاطمة سعيد، في حفل ضمن إطار حفلات "البروم" الموسم 26.

وسوف تغني سعيد القداس الجنائزي لفولفغانغ أماديوس موتسارت (كوشيل 626 في سلم ري الصغير)، بمصاحبة أوركسترا هيئة الإذاعة البريطانية الوطني وكورال مقاطعة ويلز، بقيادة ناتالي شتوتسمان، وبالاشتراك مع الميتزوسوبرانو، كاثرين رادج، والتينور، صاني بوي دلادلا، والباص، ديفيد شيبلي.

وبذلك تكون سعيد هي المصرية الأولى التي تغني في قاعة "ألبرت هول الملكية"، التي تعد أحد أهم القاعات الموسيقية في أوروبا، وتتسع لـ 5267 متفرجا، وافتتحت في عهد الملكة فيكتوريا عام 1871.

وفاطمة سعيد هي سوبرانو مصرية حصلت على 3 جوائز في مسابقة الغناء الأوبرالي "فيرونيكا دن" بمدينة دبلن، إيرلندا عام 2016، وهي: جائزة الجمهور، جائزة أفضل أداء عن آريا موتسارت، وجائزة لجنة التحكيم. وقد بدأت الغناء منذ الصغر، ودرست على يد المغنية المصرية الشهيرة، نيفين علوبة، ثم تابعت دراستها الموسيقية في ألمانيا، حيث التحقت هناك بمدرسة هانس آيسلر بمدينة برلين.

حصلت بعد ذلك على منحة في أكاديمية مسرح لاسكالا بميلانو، لتكون أول مغنية مصرية تدرس في هذه الأكاديمية، وفي عام 2012 حصلت على جائزتين في الغناء من مدينة اسطنبول.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)