مشاركة مصرية وإيرانية لافتة في مسابقة "ستينين-2019"

الثقافة والفن

مشاركة مصرية وإيرانية لافتة في مسابقة
صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/llpg

جاء مصورون صحفيون من إيران ومصر ضمن قائمة أنشط خمسة مشاركين في مسابقة "ستينين-2019" الدولية للتصوير الصحفي.

وأشارت مديرة قسم المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، أوكسانا أولينيك، إلى أن مسابقة "ستينين" هذا العام شهدت إقبالا واسعا، وتقدم للمشاركة فيها شباب محترفون في التصوير من خمس قارات، و80 دولة، فاق عددهم المشاركين في العام الفائت.

وقالت أولينيك: "يتزايد عدد المشاركين الأجانب في المسابقة كل عام، وشغل الصحفيون المصورون من إيران والهند وإسبانيا ومصر والمكسيك، المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة المشاركين الدوليين لهذه السنة، الأغلبية كانت للإيرانيين، وتلاهم الإسبان ومن ثم المصريين".

وأضافت قائلة: "يمكننا القول إن النطاق الجغرافي والمستوى العالي للأعمال التي تم إرسالها مذهل وممتع. وفي كل عام، ينضم الصحفيون المصورون من بلدان جديدة للمشاركة في المسابقة، ولم يكن هذا العام استثناء، لقد ضمت القائمة أعمالا من بوليفيا واليمن ولوكسمبورغ وموريشيوس وبابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان والصومال والسودان وإثيوبيا، وبالتالي فإن مسابقة ستينين أصبحت مدرجة بشكل ثابت في البرنامج الدولي للأحداث الفوتوغرافية المهمة. ننتظر بفارغ الصبر بداية عمل لجنة التحكيم الدولية، ونتمنى لجميع المشاركين في المسابقة حظا سعيدا".

ومن أبرز الهيئات المشاركة في المسابقة هذا العام: البوابة الإخبارية "Vesti.Ru"، والقناة التلفزيونية الحكومية الروسية "روسيا-كولتورا"، فضلا عن وكالة "سبوتنيك" للأنباء، ووكالة"Askanews"، ووكالة الأنباء"ANA"، ومجموعة قنوات "RT"، وبوابة "China Daily"، والمجموعة الإعلامية "The Nation".

وتهدف مسابقة "أندريه ستينين" الدولية السنوية للتصوير الصحفي، التي تنظمها وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، تحت رعاية اللجنة الروسية لليونسكو، إلى دعم المصورين الشباب وجذب انتباه الرأي العام إلى المهام التي تقوم بتنفيذها الصحافة المصورة الحديثة.

المصدر: روسيا سيغودنيا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا