البرلمان الروسي يقيّد شراء السيارات الفخمة للمسؤولين

عالم السيارات

البرلمان الروسي يقيّد شراء السيارات الفخمة للمسؤولين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn7l

اعتاد كثير من المسؤولين في الشركات الحكومية الروسية على ركوب السيارات الفاخرة والفخمة، إلا أن البرلمان الروسي ينوي تغيير ذلك.

فقد قرر نواب مجلس الدوما (البرلمان الروسي) الحد من شهية المسؤولين الحكوميين للسيارات الفاخرة، وذلك عن طريق تبني قانون من شأنه منع الشركات الحكومية من شراء سيارات يزيد سعرها على  مليوني روبل (ما يعادل نحو 32 ألف دولار).

وبادر النواب في مجلس الدوما إيغور ليبيديف وسيرغي إيفانوف وياروسلاف نيلوف إلى إحالة مشروع هذا القانون إلى مجلس الدوما للنظر فيه.

وجاء في مذكرة ملحقة بالمشروع إن القانون يقضي بتحديد حرية المؤسسات الحكومية والشخصيات القانونية المرتبطة بالدولة عند شراء السيارات الثمينة.

وكانت لجنة مكافحة الفساد لدى الجبهة الشعبية لعموم روسيا قد أعدت ما يسمى بـ "مؤشر الاستهلاك الفائض" الذي يتضمن 25 سيارة فخمة اشترتها الشركات والمؤسسات الحكومية عام 2017، وذلك إلى جانب أشكال أخرى من الترف.

وفي حال تبني هذا القانون، فإن المسؤولين الحكوميين الروس لن يستطيعوا في المستقبل ركوب السيارات الغالية لماركات مثل "مرسيدس بنز" و"لاند كروزر". وسيتيح لهم المبلغ المحدد (2 مليون روبل) شراء سيارات مثل: "تويوتا كامري" و"فولكس فاغن باسات" و"سكودا سوبرب" و"هونداي سوناتا"، وغيرها من السيارات الرخيصة ومتوسطة الثمن.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

جواسيس إسرائيل في الجزائر يتساقطون!