السيارة الرئاسية الروسية قريبا في الأسواق

عالم السيارات

السيارة الرئاسية الروسية قريبا في الأسواق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmgq

أكدت شركة "Sollers" الروسية المتخصصة بصناعة السيارات الفاخرة أن نموذجها الجديد من سيارات "كورتيج" الرئاسية سيطرح في الأسواق قريبا.

وفي تعليق للصحافة قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف إن "النموذج النهائي من سيارات كورتيج التي تطورها شركة Sollers سيطرح بشكل رسمي بداية العام المقبل".

أتت تلك التصريحات من الوزير الروسي تأكيدا لمعلومات سابقة كان قد أدلى بها وأكد "أن إنتاج هذه السيارات بدأ بالفعل ومن المفترض أن تتسلم الحكومة الروسية 14 سيارة خاصة منها".

من جانبها أكدت بعض المصادر المطلعة أن "هذه السيارات التي تنتجها مجموعة Sollers الصناعية بالتعاون مركز البحوث الروسي لتطوير السيارات، والتي سيحصل الرئيس الروسي على نسخة خاصة منها ستباع من قبل مجموعة تجارية خاصة، وقد تطرح بعض نماذجها في المعارض المخصصة لبيع سيارات واز الروسية وسيارات سانغ يونغ. ومن المفترض أن تعلن الشركة المصنعة عن الموعد الرسمي لبيع هذه السيارات في أقرب وقت".

ووفقا للمصادر فإن "Sollers ستنتج عدة نماذج من هذه السيارة، منها مركبات سيدان فاخرة مخصصة للرؤساء والسياسيين ورجال الأعمال بتعديلات خاصة حسب الرغبة، وسيارات دفع رباعي بمحركات جبارة 4.5 لتر وعزم 800 حصان، حيث ممن المفترض أن تطرح التصاميم النهائية لها بداية 2018".

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الروس أخذوها من العرب.. تعرف على كلمات روسية أصلها عربي