تسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية

عالم السيارات

تسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmf9

أكدت مصادر مقربة من تسلا الأمريكية أن الشركة تلقت مؤخرا مئات الطلبات لشراء أحدث شاحناتها الكهربائية.

تأتي تلك الأخبار بعد فترة قصيرة من إعلان تسلا عن شاحنتها الكهربائية "semi" التي أكد الخبراء أنها ستغير مفهوم النقل التجاري، وتعتبر واحدة من أفضل المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة المطروحة حاليا.

وحول الطلبات التي وردت إلى تسلا مؤخرا لشراء هذه الشاحنة قالت وكالة رويتز إن "شركة PepsiCo الأمريكية الشهير والتي تبيع مشروبات بيبسي الغازية وتملك العديد من العلامات التجارية المهمة في العالم كـ Lay's وغيرها، تقدمت لتسلا بطلب شراء 100 شاحنة semi"، الهدف منها وفقا للخبراء هو تحديث أسطول النقل الذي تستخدمه وجعل أكثر حفاظا على نظافة البيئة، وتخفيض تكاليف النقل.

وبالرغم من عدم وجود أي تفاصيل تتعلق بقيمة الصفقة التي عقدتها PepsiCo مع تسلا، إلا أن المعلومات تشير إلى أن تسلا ستتسلم دفعة أولى مقدارها 20 ألف دولار مقابل كل سيارة، حيث يصل سعر الشاحنة الواحدة إلى 150 ألف دولار تقريبا.

وبالإضافة إلى الطلبات التي تلقتها تسلا من PepsiCo، هناك أنباء عن تلقيها نحو 285 طلبا آخر من شركات عالمية معروفة كـ "Wal-Mart" و"Sysco" وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن النماذج العادية من شاحنات "semi" مزودة ببطاريات تكفيها لقطع مسافة 482 كلم بالشحنة الواحدة، أما النماذج المعدلة منها وفقا للخبراء فمزودة ببطاريات كبيرة تكفيها لقطع نحو 800 كلم بالشحنة الواحدة، ويصل سعرها إلى نحو 180 ألف دولار.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عمليات أردوغان العسكرية لا تنتهي في سوريا