"لادا فيستا" الروسية تزود بممتص صدمات "فولاذي"

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjjc

أطلقت شركة "أفتوفاز" الروسية نسخة "كروس" من موديل "لادا فيستا ستيشن" التي تتصف بارتفاعها الكبير عن الأرض ومجموعة التعليق المعدلة.

وقالت صحيفة "روسكي أوتوموبيل" (السيارة الروسية) إن شركة "أوتوبرودوكت" الروسية المتعاونة مع "أوتوفاز" كانت قد أعدت نموذجا بمجموعة التعليق المزودة بممتصات الصدمة الأنبوبية، على أساس سيدان "لادا فيستا". وأضافت الصحيفة أن الموديل سمي "Rally Sprint".

وأوضحت الصحيفة أن الموديل الجديد يتميز بصلابة النوابض وممتص الصدمات، ولديه قدرة على المشاركة في سباقات السيارات (رالي) دون أن تلحق أضرار كبيرة بمجموعة التعليق نفسها. وتساعد في ذلك المسافة الكبيرة بين سطح الطريق وقعر السيارة، حيث ازدادت بضعة سنتيمترات.

ولفت ممتص الصدمات الخلفي المستقل، أنظار الخبراء، إذ يتكون أساسه من أذرع على هيئة مثلث. وتمر مجموعة التعليق الخلفية حاليا بإجراءات الترخيص لاستخدامها في السيارة .

يذكر أن شركة "أوتوبرودوكت" كانت قد استخدمت مجموعة التعليق المستقلة في موديل "لادا كالينا كروس" قبل أن تقترحها الآن على  موديل "لادا فيستا".

ويمكن أن تنطلق مبيعات ممتص الصدمات المعدل ومجموعة التعليق الخلفية المستقلة بعد إتمام اختبارها. أما سيارات "فيستا" العادية المزودة بها فيمكن أن تنافس في السوق موديلات "لادا فيستا كروس".

المصدر : فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إطلاق صواريخ مجنحة من الغواصة الروسية "تومسك"