بنتلي تطرح سيارة مميزة في الأسواق الروسية

عالم السيارات

بنتلي تطرح سيارة مميزة في الأسواق الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj41

أعلن القائمون على مبيعات سيارات بنتلي في موسكو بدء طرح الشركة لنموذج "Bentayga" في الأسواق الروسية.

وعلق الخبراء على "Bentayga" الكروس أوفر الجديدة المطروحة في الأسواق الروسية بأنها من "أكثر سيارات بنتلي عملية"، فهي تجمع بين مواصفات سيارات الكروس القادرة على اجتياز الطرق في ظروف الطقس السيء والمثلج وبين رفاهية سيارات بنتلي المعروفة، فضلا عن سرعتها العالية التي تجعلها سيارة رياضية وقت الحاجة.

وطرحت السيارة بنموذجين، الأول بمحرك ديزل وسعر 12 مليون روبل تقريبا (210 آلاف دولار)، والثاني مزود بمحرك يعمل بالبنزين بسعر 15.95 مليون روبل (280 ألف دولار تقريبا).

أما النموذج الأول فيأتي بمحرك ديزل بثمان أسطوانات، قادر على توليد نفس السرعة، وكالنموذج الآخر يأتي بـ 5 أو 7 مقاعد للركاب.

ويؤكد الخبراء أن النموذج الثاني مزود بمحرك بنزين توربيني كالموجود في سيارات "Audi SQ7"، بعزم 435 حصانا، يمكّن السيارة من التسارع إلى 100 كلم/ ساعة في ظرف 4.8 ثانية، ويمنحها سرعة قصوى تبلغ 270 كلم/ ساعة.

تتميز "Bentayga" الجديدة بالكثير من المواصفات التي تجعل منها سيارة بغاية القوة والثبات على الطرقات، فضلا عن أنها مزودة بأحدث التقنيات كأنظمة التحكم الأوتوماتيكي بدرجات الحرارة داخل المقصورة، والشاشات التي يمكن استخدامها للتحكم بمزايا السيارة والاستمتاع بشاهدة الأفلام.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا