"BMW" تعرض سيارتها الجديدة الخارقة

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j79x

عرضت شركة "BMW" أقوى سيارة سيدان رباعية الدفع من أسرة M5.

زودت هذه السيارة بمحرك منقح بثمانية أسطوانات حجمه 4.4 لتر. كما رفع مهندسو الشركة قدرة المحرك إلى 600 حصان، وعزم دورانه إلى 750 نيوتن/متر.

كما قام مهندسو بي أم دبليو بتزويد المحرك بأجهزة تيربو جديدة، ونقحوا منظومة التبريد، ورفعوا ضغط ضخ الوقود، ما يؤمن تسارع M5 الجديدة إلى 100 كيلومتر/الساعة أثناء 3.4 ثانية، علما بأن سرعتها القصوى تبلغ 305 كيلومترات/الساعة، وذلك حال فصل منظومة تحديد السرعة بشكل آلي عند 250 كيلومترا/الساعة.

يتعامل محرك M5 مع علبة سرعات M Steptronic الآلية بثمانية مجالات. ويمكن اختيار أحد أنظمة السير التالية المبرمجة في السيارة مسبقا: Efficient وSport وSport Plus.

يوصف نظام الدفع الرباعي لهذه السيارة بأكثر المنظومات فعالية في قطاع السيارات الرياضية القوية. يوجد عدد من الأنظمة المضبوطة مسبقا لتوزيع عزم الدوران بين محوري السيارة. ويمكن فصل منظومة الثبات وفصل عزم التدوير عن العجلات الأمامية.

تركب عجلات هذه السيارة على أقراص 19 بوصة أصلية، مع العلم بأنها قد تستبدل بأخرى قياسها 20 بوصة، مزودة بأقراص من الكربون للمكابح، ما سيخفض وزن السيارة بـ23 كيلوغراما، علما نظرا بأنها أخف من سابقتها بـ90 كيلوغراما.

ينطلق قبول طلبات مسبقة على أحدث M5 في أوروبا، في سبتمبر المقبل. كما ستورد إلى أصحابها ربيع 2018 بسعر لا يقل عن 117900 يورو.

وتنطلق مبيعات سيارات M5 بطرح الدفعة الأولى الخاصة، التي تتضمن 400 سيارة مدهونة بلون Frozen Dark Red Metallic (أحمر داكن حديدي)، حيث يدفع مشترو هذه السيارات مبلغا إضافيا قدره 19500 يورو.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين