فيراري ترفع الستار عن وريث "كاليفورنيا تي" المكشوفة

عالم السيارات

فيراري ترفع الستار عن وريث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j79o

كشفت شركة فيراري عن سيارتها الجديدة "بورتوفينو"، والتي سميت تيمنا ببلدة صيادي السمك في مقاطعة جنوة، أجمل موانئ البحر الأبيض المتوسط.

سيعرض موديل Portofino فيراري الجديد في معرض فرانكفورت للسيارات، وقد زودت هذه السيارة، شأنها شأن موديل California T، بمحرك تيربو مزدوج بثماني أسطوانات، حجمه 3.9 لتر، قدرته 590 حصانا بعزم دوران يبلغ 759 نيوتن/ متر، أثناء تسارعه من 3000 إلى 5200 دورة في الدقيقة، علما بأن قدرة محرك California T كانت تبلغ 560 حصانا، وعزم دورانه 755 نيوتن/ متر.

يمكن المحرك الجديد السيارة من التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في ظرف 3.5 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 350 كلم/ الساعة، بينما كانت هذه القيم لـ California T تبلغ 3.6 ثانية و315 كلم/ الساعة على التوالي.

كما صرحت شركة فيراري أن محرك Portofino يتمتع بتقنيات جديدة، إضافة إلى فلاتر لتنقيح منظومتي حقن الوقود وخروج العادم. كذلك زودت السيارة الجديدة بجزء سفلي من الهيكل صنع من الألومينيوم، ما جعلها أخف وزنا، وأكثر صلابة.

وتتميز السيارة بناقل حركة عمودي E-Diff إلكتروني من الجيل الثالث، ومقود آلي (يتمتع بخاصية Power steering)، ونظام تعليق ومخفف صدمات متطور (باستخدام السوائل الممغنطة).

لم تتغير أبعاد السيارة الجديدة كثيرا حيث أصبحت أعرض بـ28  ميليمترا فقط وأطول بـ 16 ميليمترا.

يعرض موديل Portofino فيراري لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات، في سبتمبر المقبل.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بسبب النفط.. خلاف دولي يشعل منظمة أوبك!