مبيعات سوق السيارات الروسية تضعها في مرتبة متقدمة بأوروبا

عالم السيارات

مبيعات سوق السيارات الروسية تضعها في مرتبة متقدمة بأوروبامبيعات سوق السيارات الروسية تضعها في مرتبة متقدمة بأوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5p7

انتعشت سوق السيارات في روسيا للشهر الثالث على التوالي، ما أمن عودة البلاد إلى قائمة أكثر 5 بلدان أوروبية مبيعا للسيارات.

أبلغت وكالة "أفتوستات" المتخصصة بإحصاءات السيارات أن ألمانيا شغلت المركز الأول في مبيعات السيارات بأوروبا، بعد بيع 283080 سيارة، وزيادة تقدر بـ 1.5%، بعد انخفاض الطلب على السيارات هناك شهر يونيو الماضي.

وانخفضت مبيعات السيارات في بريطانيا التي تشغل المركز الثاني للشهر الرابع على التوالي، وذلك بسبب خروج البلد من الاتحاد الأوروبي. إذ انخفضت مبيعات السيارات إلى 161997 سيارة شهر يوليو الماضي، بتراجع بلغ 9.3%.

كما حققت السوق الفرنسية المركز الثالث بمبيعات قدرت بـ 147519 سيارة، ما يعني زيادة حجمها 10.9% بالمقارنة مع نتائج العام الماضي، تلتها إيطاليا بـ 145363 سيارة، ما يعني زيادة نسبتها 5.9% مع العلم بأن هذه النتيجة هي الأفضل لإيطاليا منذ 2010.

في هذه الظروف شغلت روسيا المركز الخامس بعد تجاوزها إسبانيا. بلغت مبيعات السيارات في روسيا 120 ألف سيارة (دون حساب الشاحنات الخفيفة)، وفقا لمعطيات أولية لوكالة "أفتوستات". وازدادت مبيعات سوق السيارات في إسبانيا بنسبة 2.5% حيث بيعت هناك 109948 سيارة.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين