"أفتوفاز" تعرض سيارات لادا تعمل بنوعين من الوقود

عالم السيارات

"أفتوفاز" تعرض سيارات لادا تعمل بنوعين من الوقود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1eh

عرضت شركة "أفتوفاز" للمرة الأولى "لادا فيستا CNG" المزودة بأسطوانة الغاز الطبيعي، المركبة في مصنع الإنتاج، وذلك في إطار المعرض الصناعي الدولي الذي أقيم في يكاترينبورغ.

تم تسليم هذه السيارة إلى وزارة الطاقة الروسية لاختبارها، بينما بدأ وكلاء رسميون للشركة بقبول طلبيات مسبقة عليها.

أصبحت سيارة لادا فيستا CNG أول موديل للشركة يستخدم الغاز الطبيعي المضغوط. حيث يتم تركيب أسطوانة الغاز على السيارات المزودة بمحركات حجمها 1.6 لتر، تتعامل مع علب سرعات يدوية. تعمل هذه السيارات بالبنزين وغاز الميثان الطبيعي، الذي يعتبر أكثر أنواع الوقود انتشارا في روسيا.

يشير المنتج إلى أن الميثان يتصف بمزايا عديدة، فهو آمن وصديق للبيئة، وسعره منخفض، الأمر الذي يسمح بتخفيض نفقات الوقود ثلاثة مرات.

هذا ويتم تزويد منظومة الغاز بصمامات خاصة تضمن أمان استخدامها، لتفادي حدوث عطل في الأسطوانة وتسرب الغاز منها.

يعبأ الميثان في أسطوانة خاصة في صندوق السيارة سعتها 90 لترا. وقد استطاع المصممون تركيبها دون تعديل خزان البنزين، وحجمه 55 لترا. كما بقي هناك فراغ كاف لوضع عجلة احتياطية. تستطيع السيارة المعبأة بالكامل قطع مسافة تزيد عن 1000 كيلومتر، دون إعادة ملئها بالبنزين والغاز.

يبلغ سعر هذه السيارة ما يعادل 10015 دولارا فصاعدا. وتخطط شركة أفتوفاز" لتسليم الدفعة الأولى من سيارات لادا فيستا CNG للشركات الحكومية والتجارية الكبرى، مثل شركات النقل وغيرها، لاختبارها.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون