رينو: تكاليف امتلاك سيارة تقليدية وكهربائية ستتساوى في المستقبل القريب

عالم السيارات

رينو: تكاليف امتلاك سيارة تقليدية وكهربائية ستتساوى في المستقبل القريبرينو: تكاليف امتلاك سيارة تقليدية وكهربائية تتساوى قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv3h

تنبأت شركة "رينو"، التي تتصدر قائمة الشركات المصممة للسيارات الكهربائية في أوروبا، بزوال العوائق أمام تجارة السيارات الكهربائية خلال 10 أعوام.

وترى الشركة أن تكلفة السيارة الكهربائية ستتساوى مع السيارة التقليدية قريبا، حيث سيتحقق ذلك للسيارات صغيرة الحجم مع نهاية العقد الحالي، بينما سيتم الأمر ذاته لباقي السيارات مع حلول العام 2025.

وعلقت مجلة Autocar على ذلك معتبرة أن الحديث يدور عن التكاليف التي تتضمن كل النفقات التي يتحملها صاحب سيارة خلال فترة معينة من الزمن، بما فيها ثمن السيارة، وتكاليف صيانتها وثمن الوقود وما إلى ذلك.

كما يتوقع خبراء رينو انخفاض أسعار السيارات الكهربائية بوتائر عالية قريبا، بسبب انخفاض أسعار بطارياتها بالدرجة الأولى، تزامنا مع زيادة حجم إنتاجها. ومن جهة أخرى سيؤدي اشتداد صرامة المعايير البيئية إلى زيادة تكاليف إنتاج المحركات العاملة بالبنزين ووقود الديزل.

ووفقا لمعطيات مجلة Autocar، فإن امتلاك سيارة هاتشباك رينو كليو، بمحرك يعمل بالبنزين، في بريطانيا، في الوقت الحالي، يكلف من 0.45 إلى 0.65 يورو لكل ميل (1.6 كيلومتر) من المسافة المقطوعة، حال امتلاكها خلال ثلاث سنوات، وقطع مسافة قدرها 30 ألف ميل، بينما يكلف امتلاك سيارة رينو Zoe الكهربائية من 0.66 إلى 1 يورو، لكل ميل من المسافة المقطوعة، تحت نفس الظروف السابقة.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

 

فيسبوك 12مليون