خبراء شركة "سيليستا" يصممون سيارة للأراضي الوعرة

عالم السيارات

خبراء شركة خبراء شركة "سيليستا" يصممون سيارة للأراضي الوعرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itau

حصلت شركة "سيليستا" للصناعة والبحوث العلمية على براءة اختراع لتصميم سيارة جديدة للأراضي الوعرة، ستكون بديلة لموديل Hunter الذي ينتجه مصنع UAZ.

ويقوم مجموعة من المهندسين الذين عملوا، سابقا، في مصنع "غاز" في مدينة نيجني نوفغورود، بتصميم السيارة الجديدة.

وأورد موقع Drom.ru نقلا عن مصادر خاصة به، أن أساس هيكل السيارة مصنوع من أنابيب الفولاذ، مغطاة بصفائح من البلاستيك من نوع ABC. ويخطط الخبراء لإنشاء سيارة مكشوفة، إضافة إلى سيارة ستيشن، علما بأن السيارة الجديدة ستكون أطول وأعرض من سابقتها.

وقام المختصون ببعض الاقتبسات من سيارة الدفع الرباعي السابقة "سوبول"، فأخذوا منها المحورين الأمامي والخلفي، وأجهزة الدوران التفاضلي، وعلبة السرعات والسرعات الإضافية. وتعمل مجموعة التعليق لـATV الجديدة بالنوابض وتم تغطية أسفل هذه السيارة بصفائح فولاذية.

وستستخدم السيارة الجديدة محركات سيارة "سوبول" السابقة، وهي محرك روسي يعمل بالبنزين، قدرته 107 أحصنة، بعزم دوران قدره 220 نيوتن/ متر، ومحرك تيربو صيني من نوع Commins ISF يعمل بوقود الديزل قدرته 149 حصانا، بعزم دوران 330 نيوتن/ متر.

وتتعامل هذه المحركات مع علبة سرعات يدوية خماسية، وأخرى إضافية تؤمن تخفيض سرعة دوران العجلات. فيما يتوقف مستقبل هذا المشروع على توفير استثمارات كافية لضمان الإنتاج بالجملة.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين