صينية تطالب تسلا بمليون دولار تعويضا عن "الأبواب المغلقة"

عالم السيارات

صينية تطالب تسلا بمليون دولار تعويضا عن صينية تطالب تسلا بمليون دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irft

طالبت صاحبة سيارة تسلا من موديل إكس، الشركة بدفع مليون دولار، تعويضا لها عن عدم فتح الأبواب خلال تعرضها لحادث.

وادعت، لي تادا، أنها وصديقها كانا يجلسان في الخلف وكان عليهم الهروب من الأبواب الأمامية في اللحظات التي سبقت اشتعال السيارة، لأن الأبواب الخلفية "لم تفتح".

وقال ممثلون عن شركة تسلا في الصين، إن الشركة لن تدفع أي تعويضات وأن حياة الثنائي لم تكن في خطر.

صينية تطالب تسلا بمليون دولار
صينية تطالب تسلا بمليون دولار

وذكرت صاحبة السيارة عبر موقع "WeChat"، وهو موقع تواصل اجتماعي شعبي في الصين، أن الحادث تسبب في كسر أنفها وقطع شفتيها حيث كانت تحتاج إلى عدة غرز، فضلا عن الكوابيس التي ما تزال تلازمها منذ وقوع الحادث إلى اليوم، حول احتراقها حتى الموت داخل سيارتها.

وتم نقل سائقها إلى المستشفى حيث بقي هناك 40 يوما، جراء الكسور والإصابات الداخلية التي تعرض لها بسبب الحادث.

وقالت لي إن سائقها كان يقود السيارة بسرعة 72 كلم/الساعة، على الطريق السريع في مدينة غوانغتشو الصينية قبل أن تصطدم السيارة بالحاجز الإسمنتي على جانب الطريق، وأكدت أنها وصديقها حاولا فتح أبواب "Falcon Wing" في سيارة تسلا موديل إكس، في الجزء الخلفي من السيارة إلا أنها كانت مغلقة مما أدى إلى احتجازهما في الخلف.

صينية تطالب تسلا بمليون دولار

وتفتح أبواب "Falcon Wing" إلى الأعلى ويتم التحكم فيها عبر أجهزة استشعار، وقالت مالكة السيارة إنها اضطرت للهروب من الأبواب الأمامية للسيارة قبل لحظات من انفجار السيارة، وطالبت تسلا بدفع 8 ملايين يوان صيني (حوالي 1 مليون دولار، 900 ألف جنيه استرليني)، كتعويض للخطر الذي تعرضت له هي وصديقها.

من جانبها قالت الشركة في بيانها: "أولا وقبل كل شيء، لم تتعرض حياة المالك والركاب للخطر، ونحن نعمل عن كثب مع الإدارة المعنية" للتحقق من الحادث، وتابعت الشركة "الأضرار وتوزيع الحطام في الموقع تشير جميعها إلى أن الحادث ناجم عن السرعة العالية، وفي هذه الحالة، ليس فقط السيارات الكهربائية وإنما جميع السيارات، يمكنها الإصطدام والانفجار".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

فيسبوك 12مليون