انطلاق مبيعات السيارة الطائرة بسعر 1.5 مليون دولار

عالم السيارات

انطلاق مبيعات السيارة الطائرة بسعر 1.5 مليون دولار سيارة "أيروموبيل"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqpo

كشفت شركة ناشئة، مقرها سلوفاكيا، عن التصميم التجاري النهائي لسيارتها الطائرة في معرض "توب ماركيز موناكو"، الخميس 20 أبريل، والتي ستبدأ تسليمها بحلول العام 2020.

وقالت شركة "أيروموبيل" إن سعر سيارتها سيكون باهظا، حيث سيتراوح بين 1.2 و1.5 مليون يورو، ويأتي الكشف عن المركبة في الوقت الذي تسعى فيه شركات عدة لتطوير السيارات الطائرة مثل أوبر وZee.Aero.

وأطلقت "أيروموبيل" فعليا سيارتها الطائرة التي يمكنها السير على الطريق أو التحليق في السماء، وبدأت الشركة الناشئة في استقبال طلبات الشراء المسبق لسيارتها إلا أنها لم تنتج حتى الآن سوى 500 سيارة فقط.

وقال جوارج فاكوليك، الرئيس التنفيذي للشركة السلوفاكية، إن الهدف النهائي هو إطلاق نسخة من السيارة كجزء من خطط النقل المستقبلي، مضيفا أنه من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل هذه الخطة.

وتقول "أيروموبيل" إن سيارتها قادرة على الطيران في أقل من 3 دقائق، ويمكن لسرعتها القصوى على الأرض أن تصل إلى 100 ميل/الساعة (160 كلم/الساعة)، حيث يمكنها قطع مسافة 434 ميل (700 كلم).

New AeroMobil on show #topmarques #monaco

A post shared by AeroMobil (@aeromobil_official) on

 

فيما تصل سرعتها القصوى في الجو إلى 223 ميل/الساعة (360 كلم/ساعة)، ويمكنها التحليق دون توقف مسافة 466 ميل (750 كلم).

وسوف يحتاج المالكون إلى رخصة تجريبية للتمكن من تشغيل السيارة في أوروبا، حيث سيبدأ تسليمها هناك، فيما تخطط الشركة لطرحها أيضا في الولايات المتحدة والصين لاحقا.

المصدر: بزنس إنسايدر

فادية سنداسني

 

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم