شركة إير باص تقدمت إلى معرض جنيف بسيارة طائرة

عالم السيارات

شركة إير باص تقدمت إلى معرض جنيف بسيارة طائرةشركة إير باص تقدمت إلى معرض جنيف بسيارة طائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilwd

بتعبير أدق ليست هذه سيارة طائرة بل وسيلة ما تستعمل للتنقل أرضا وجوا حسب الحاجة.

قدم مصممون من شركتي Airbus وItaldesign نظرتهم إلى بنية تحتية للمستقبل الذي تبدل فيه سيارات مألوفة بكبسولات عامة الاستعمال.

لا يمكن اعتبار هذه المعروضة مجرد أنموذج أصلي لوسيلة نقل لأنها عبارة عن فكرة متكاملة لنظام المواصلات. سمي هذا المشروع بـPop Up وهو عبارة عن كبسولة غير كبيرة الحجم ذاتية القيادة تستطيع أن تطير أو تسير في طريق بحسب هوية تجهيزها الإضافي. مثلا يمكن للمرء أن يصل إلى موقع معين سيرا في طريق أرضي حيث يفصل هيكل لهذه الكبسولة مع عجلاتها في الوقت الذي تركب مجموعة رباعية المراوح من أعلاها لتكمل Pop Up طريقها جوا.

والأكثر من ذلك تفترض الفكرة المذكورة وجود قطارات خاصة يمكن أن تلتحم بها الكبسولة مما يحول ركاب الكبسولة إلى ركاب وسيلة نقل من المواصلات العامة من دون خروجهم منها.

تكون عملية التنقل من مكان إلى آخر مؤتمتة لأقصى درجة ممكنة حيث لا يدور الحديث حول القيادة من قبل أي شخص إطلاقا. على المرء أن يستدعي الكبسولة عن طريق تطبيق خاص وتحديد الموقع المطلوب الوصول إليه. وستضع منظومة القيادة الذاتية أنسب خط للرحلة بنفسها. يتم التحول من السير أرضا إلى الطيران آليا أيضا عند الحاجة إلى ذلك.

توجد لكل كبسولة وحدة قدرة خاصة بها ومصدر طاقة خصيصا لها وذلك باستخدام تقنيات صديقة للبيئة بطبيعة الحال. والكبسولة عبارة عن هيكل بيضوي من البوليمر المقوى بألياف كربونية طوله 2.6 متر.

يطرح هذا المشروع رؤية جديدة إلى مسألة تنقل الركاب في المستقبل الخالي من السيارات الخصوصية.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين