سيتروين ترفع الستار عن C-Aircross الاختبارية

عالم السيارات

سيتروين ترفع الستار عن C-Aircross الاختباريةسيتروين ترفع الستار عن C-Aircross الاختبارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihvu

لم تنتظر شركة سيتروين افتتاح معرض جينيف للسيارات، في مارس/آذار المقبل، ورفعت الستار عن سيارتها C-Aircross الاختبارية، والتي ستكون نموذجا أصليا لسيارة الكروس الجديدة.

وسيعرض هذا النموذج، في 7 مارس/آذار، لمنافسة موديل جوك (Juke) من شركة نيسان.

وصنعت سيارة كروس C-Aircross الاختبارية على نمط سيارة C3 الجديدة، التي انطلقت مبيعاتها في السوق الأوروبية نهاية 2016، ومن المتوقع أن مظهر C-Aircross التي ستنتج مستقبلا، لن يختلف عن النموذج الأصلي كثيرا.

أما أبعاد السيارة فستكون 4.15X1.74X1.63، وهي مزودة بزوائد بلاستيكية سوداء اللون، وأقراص 18 بوصة للعجلات المجهزة للطرق الوعرة.

وجاءت الأضواء الأمامية بطبقتين، حيث تركب مصابيح تعمل بتقنية LED في الجزء العلوي من شبكة المبرد وتكون مفصولة عن الأضواء الأساسية.
وتوجد منافذ دخول هواء قابلة للتحكم في واقية الصدمات الأمامية، وزوائد حماية مركبة على الأبواب الجانبية، لتحسين الخواص الأيروديناميكية للسيارة.

كما تم تزويد المركبة بشاشة تظهر فيها كل القراءات الجارية للمنظومات الأساسية خلف مقودها، وتوجد شاشة لمس قطرها 12 بوصة لإظهار معلومات الملاحة، كما تم تبديل المرايا الجانبية الكلاسيكية بكاميرتين، وكاميرا ثالثة في خلفية السيارة.

وتوجد كاميرا أخرى تتصف بدقة تمييز عالية خلف المرآة الداخلية للرؤية الخلفية، لتصوير كل ما يجري حول السيارة، ويمكنها إرسال صور ومقاطع فيديو إلى شبكات التواصل الاجتماعي بالكبس على زر واحد فقط.

ويتوقع خبراء في مجال السيارات أن C-Aircross ربما تحل محل سيارة C3 بيكاسو العائلية، ومن المحتمل أن تنطلق مبيعات هذه السيارة في بداية عام 2018 لتكون سيارة Juke من شركة نيسان منافستها الأساسية.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون