أسعار السيارات الأوروبية قد تزداد في أمريكا

عالم السيارات

أسعار السيارات الأوروبية قد تزداد في أمريكاأسعار السيارات الأوروبية قد تزداد في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihs5

يعتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن صناعة الولايات المتحدة بحاجة إلى الحماية من غزو المنتجين الأجانب، لهذا يستعد لفرض رسوم جمركية إضافية على بضائع مستوردة.

ووفقا للمحللين فإن ذلك سينعكس على أسعار السيارات، فمن المتوقع أن تتأثر شركة جاكوار لاند روفر بسياسة ترامب الجديدة أكثر من غيرها، حيث ستضطر لزيادة أسعار سياراتها بمتوسط 17 ألف دولار، لتعويض خسائرها بسبب الرسوم الجديدة.

وتعتبر هذه الزيادة في السعر ملحوظة جدا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن شراء سيارة سيدان جاكوار XE ، على سبيل المثال، في الولايات المتحدة يكلف 34900 دولار، وثمن سيارة كروسF-Pace يبلغ 41990 دولارا.

وستضطر شركة فولفو لرفع أسعار جميع موديلات سياراتها في الولايات المتحدة بمعدل 7600 دولار، أما شركة فولكسفاغن فستزيدها بمقدار 6800 دولار، بينما ستحاول شركة فورد تعديل أثر الضرائب الجديدة برفع أسعار سياراتها بمقدار 282 دولارا فقط لكل سيارة.

ويشكك خبراء تسويق السيارات في رفع المنتجين الأوروبيين أسعار سياراتهم، ويرجحون قبولهم بالتراجع الحاد في أرباحهم من السوق الأمريكية، في سبيل بقاء شركاتهم كمنافس في السوق.

كما صرح ممثلون من شركات عالمية أخرى، بما فيها تويوتا، بأن تغيير نظام الرسوم الجمركية في الولايات المتحدة سينعكس على أسعار بضائع الاستهلاك اليومي، بما فيها المواد الغذائية والماء والبنزين.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب