سيئول تسعى لـ30 مليار دولار سنويا في تجارتها مع روسيا

مال وأعمال

سيئول تسعى لـ30 مليار دولار سنويا في تجارتها مع روسيا
رئيس كوريا الجنوبية داخل مجلس الدوما الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6p1

أعلن رئيس اللجنة الرئاسية الكورية الجنوبية اليوم أن بلاده مستمرة في سعيها للوصول بحجم التجارة البينية مع روسيا إلى 30 مليار دولار سنويا التزاما بتعزيز العلاقات مع موسكو.

وجاءت تصريحات رئيس اللجنة الرئاسية حول التعاون الاقتصادي كوون غو هون، في اجتماع مع المسؤولين والخبراء المعنيين في العاصمة الكورية الجنوبية.

وقال كوون، الذي عمل خبيرا اقتصاديا في بنك غولدمان ساكس، إن كوريا الجنوبية ستعزز الاتصال في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية وتبادل الموظفين في شمال وشرق آسيا.

وبلغ حجم التجارة بين كوريا الجنوبية وروسيا من يناير وحتى أكتوبر من هذا العام 20 مليار دولار، مما يجعل كوريا ثامن أكبر شريك تجاري لروسيا.

يذكر أن كوريا الجنوبية شكلت العام الماضي لجنة لتعزيز التعاون الاقتصادي وأشكال التعاون الأخرى مع المنطقة الشمالية، بما فيها أوراسيا، كجزء من جهودها الأوسع لإحلال السلام في شمال شرق آسيا.

وفي يونيو الماضي، انضمت كوريا الجنوبية إلى مشاريع السكك الحديدية بين أوروبا وآسيا، وهي خطوة يمكن أن تعزز مشروع سيئول الطموح للربط عبر سيبيريا بخط السكك الحديدية بين الكوريتين.

وتحدثت كوريا الجنوبية منذ فترة طويلة عن ربط شبكتها للسكك الحديدية بنظام السكك الحديدية السيبيرية في روسيا عبر كوريا الشمالية، الأمر الذي سيؤدي إلى اختصار زمن شحن صادراتها إلى أوروبا وتكاليفه اللوجستية.

المصدر: يونهاب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تقارب سوري سعودي