المديرة المالية لهواوي تدفع ببراءتها.. والصين تلغي اجتماعا مع وفد تجاري كندي

مال وأعمال

المديرة المالية لهواوي تدفع ببراءتها.. والصين تلغي اجتماعا مع وفد تجاري كندي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l69u

دفعت المديرة المالية لشركة هواوي مينغ وانتشو المحتجزة في كندا ببراءتها، وطالبت بالإفراج عنها بكفالة، فيما ألغت الصين اجتماعا مع وفد تجاري كندي بسبب احتجازها والدعاوى ضدها.

ودفعت منغ وانتشو ببراءتها من التهم التي وجهتها إليها الولايات المتحدة، وقالت إنها ستطعن ​​بها أمام المحكمة الأمريكية إذا تم اتخاذ قرار بتسليمها لواشنطن.

وطالبت وانتشو بإطلاق سراحها بكفالة لحين بدء جلسات الاستماع بشأن تسليمها، وذلك بسبب حقيقة أنها تعاني من ارتفاع ضغط الدم الشديد والمخاوف على صحتها أثناء وجودها في الحجز في كندا، وذكرت أنها نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إلقاء القبض عليها.

وأشارت وسائل الإعلام الكندية إلى أن الادعاء يصر على أن إبقاء منغ وانتشو رهن الاحتجاز بحجة أنه يمكنها أن تغادر البلاد إلى الصين فيما لو تم إطلاق سراحها.

وفي الأثناء، أعلن وزير العمل والتجارة في مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية بروس رالستون اليوم الاثنين، أن الصين ألغت اجتماعا مع وفد تجاري من المقاطعة بسبب احتجاز وانتشو.

ونقلت قناة "سي بي سي" عن رالستون قوله إن الجانب الصيني ألغى لقاء البعثة التجارية بشأن الغابات في آسيا، والذي كان من المقرر أن يعقد يوم غدا الثلاثاء، "بسبب الدعاوى القضائية الدولية المستمرة" ضد وانتشو.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تحاول حكومته الاتفاق على تأجيل المفاوضات "إلى أقرب وقت ممكن".

وتواجه شركة هواي الصينية العملاقة لأجهزة الاتصال، إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية.

ففي منتصف أغسطس الماضي، حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات وأجهزة هواوي، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى، بعد حظر الجيش الأمريكي على أفراده اقتناء منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضهم ومعلوماتهم ومهماتهم للخطر.

المصدر: نوفوستي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الشهرة ما قتل.. متسلقة البكيني تتجمد حتى الموت