نوفاك: سنتوصل إلى اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط

مال وأعمال

نوفاك: سنتوصل إلى اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l5w6

أمل وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بتوصل "أوبك + " إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط من أجل دعم الأسعار.

وكشف الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع الوزير نوفاك مسألة خفض إنتاج النفط قبل توجهه إلى اجتماع أوبك + في فيينا.

وقال بيسكوف: " لقد اجتمع الرئيس مرارا مع نوفاك، أولا وقبل كل شيء، حول القضايا التي كانت مدرجة على جدول أعمال القمة الأوروآسيوية التي عقدت، ولكن بالطبع ، تمت مناقشة شؤون فيينا".

وفي الوقت نفسه، رفض بيسكوف التعليق على موقف روسيا من اتفاق أوبك. وقال السكرتير الصحفي للرئاسة "الوزير نوفاك في فيينا، سيدلي ببيان. لن أدلي بأي تصريحات حول هذا الموضوع الآن".

وعقد اجتماع أوبك + اليوم الجمعة في فيينا لبحث التوصل إلى اتفاق نهائي حول مستويات إنتاج النفط في عام 2019، من قبل هذا التحالف الذي يضم 25 دولة ويجمع بين الدول الأعضاء في أوبك ودول منتجة من خارج المنظمة.

 وعُقد مؤتمر للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في فيينا يوم الخميس، وبعد ذلك قال وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، خالد الفالح، إنه لم يتم التوصل إلى قرار بعد، وإن المناقشات ستستمر. كما أشار إلى أنه غير متأكد من الاتفاق النهائي، لأنه من غير المعروف ما إذا كانت روسيا ستوافق على ذلك.

ووافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وعدد من الدول غير الأعضاء في المنظمة (أوبك +) في نهاية عام 2016 في فيينا، على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً من مستوى أكتوبر 2016.  وبدأ تنفيذ هذا الاتفاق منذ مطلع عام 2017 وتم تمديده حتى نهاية عام 2018. وفي يونيو 2018، وافقت أوبك + على تجنب الإفراط في شروط الاتفاق، لكن المشاركين في هذه الصفقة تحدثوا مؤخرًا عن مخاطر وجود فائض من الخام في السوق عام 2019 قد ينعكس سلبا على مستوى الأسعار.

 المصدر: وكالات روسية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!