انطلاق العمل تجريبيا في مطار الملك عبدالعزيز "الجديد"

مال وأعمال

انطلاق العمل تجريبيا في مطار الملك عبدالعزيز (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kasy

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عن انطلاق العمل التجريبي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي "الجديد " في محافظة جدة، حسبما أفادت صحيفة "الرياض" السعودية.

واستقبل المطار في المرحلة الأولى التجريبية عددا من الرحلات عبر 6 بوابات، لتتصاعد  وتيرتها تدريجيا.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالحكيم التميمي، إن هيئة الطيران اعتمدت أربع مراحل للتشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، تبدأ في شهر مايو الحالي عبر بدء التشغيل التجريبي للمطار، مرورا بالمرحلة الثانية التي تستمر من شهر يوليو حتى سبتمبر القادم، ويتم فيها استقبال عدد من الرحلات الداخلية، والتي تمهد للمرحلة الثالثة من نوفمبر حتى ديسمبر المقبل و يتم خلالها استقبال جميع الرحلات الداخلية، وصولا إلى مرحلة التشغيل الكامل للمطار في الفترة من يناير حتى مارس 2019 حيث سيستقبل المطار الرحلات الداخلية والدولية عبر 46 بوابة.

وأوضح التميمي، أن المرحلة التجريبية تسمح "باختبار المرافق الحيوية بطريقة آمنة ومدروسة، حيث يتم التركيز على اختبار كافة الأنظمة التشغيلية، وتحديد المشكلات الفنية ومعالجتها قبل التشغيل الكامل للمطار".

وأشار إلى أن "مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية".

المصدر: الرياض

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا