وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا

مال وأعمال

وفد أردني في دمشق: سوريا بوابتنا إلى أوروبا والحرب أضرت باقتصادنا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7gg

أكد وفد يضم عددا من التجار والصناعيين الأردنيين، أثناء زيارته إلى دمشق، أن الحرب السورية جلبت تداعيات سلبية إلى اقتصاد المملكة الهاشمية، لكون هذه الدولة بوابة الأردن إلى أوروبا.

وجاء ذلك، حسب وكالة "سانا" السورية الرسمية، أثناء استقبال رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح الوفد الذي يترأسه رئيس غرفة الصناعة الأردنية عدنان أبو الراغب.

وأوضحت الوكالة أن الطرفين بحثا أثناء الاجتماع إعادة تنشيط العلاقات التجارية بين الدولتين، وخاصة آليات تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بينهما وفتح المعابر الحدودية.

وأشار الوفد، حسب الوكالة، إلى ضرورة إعادة العلاقات التجارية بين الدولتين إلى سباق عهدها واستئناف حركة نقل البضائع الأردنية بالترانزيت عبر الأراضي السورية إلى لبنان وأوروبا، محذرا من أن إغلاق المنافذ الحدودية بين البلدين أسفر عن تراجع حجم الصادرات الأردنية، نظرا لارتفاع تكاليف النقل.

وتابع الوفد أن الحرب ألحقت أيضا ضررا بالاقتصاد الأردني عن طريق وقف واردات البضائع السورية التي كانت تلبي احتياجات سوق المملكة في بعض المجالات.

من جانبه، شدد السواح على أن سوريا  بدأت تتعافى، مؤكدا وجود خطط استثمارية في جميع المناطق، ولفت إلى أن الاتحاد يسعى إلى تفعيل العلاقات مع الأردن لتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين وإزالة المعوقات الاقتصادية.

المصدر: سانا

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هل أقصى العملاق الصيني الأمريكيين والأوربيين من إفريقيا؟