موسكو تتجه إلى منظمة التجارة العالمية بشأن الرسوم الأمريكية

مال وأعمال

موسكو تتجه إلى منظمة التجارة العالمية بشأن الرسوم الأمريكيةموسكو تتجه إلى منظمة التجارة العالمية بشأن الرسوم الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k4r5

أظهر بيان نشر على موقع منظمة التجارة العالمية أن روسيا طلبت عبر المنظمة إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن قرارها فرض رسوم جمركية على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

وقال مصدر مطلع لوكالة "نوفوستي" الروسية إن موسكو قد تسعى للحصول على تعويضات من الجانب الأمريكي، مثل تخفيض رسوم استيراد منتجات روسية أخرى.

وبين المصدر أنه في حال الفشل في التوصل لتسوية سيفتح ذلك المجال أمام موسكو بفرض رسوم جوابية لاستعادة التوازن في تجارتها مع أمريكا.

وكان الرئيس الأمريكي قد أقر في مارس الماضي فرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب الأوروبي بنسبة 25% ومن الألمنيوم بنسبة 10%.

وتقول واشنطن إن الرسوم تستند إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وإنها تقع خارج اختصاص قواعد منظمة التجارة، لكن روسيا والصين والهند والاتحاد الأوروبي اعترضوا على ذلك قائلين إن الرسوم هي "إجراءات حماية" مما يستلزم تقديم تعويضات لكبرى الدول المصدرة.

ووفقا لوكالة "رويترز" فإن الولايات المتحدة قد وافقت على التفاوض مع الصين وأبلغت الهند والاتحاد الأوروبي بترحيبها بإجراء "مناقشة لهذا الأمر أو أي مسألة أخرى"، لكن مع الإصرار على أن مطالب التعويض غير مبررة.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا