خسائر الشركات الروسية في عام نتيجة الهجمات السيبرانية

مال وأعمال

خسائر الشركات الروسية في عام نتيجة الهجمات السيبرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnco

قدرت الوكالة الوطنية الروسية للدراسات المالية (نافي)، خسائر الشركات الروسية من الهجمات الإلكترونية في عام 2017 بنحو 115.967 مليار روبل.

وبحسب بيانات الوكالة، واجهت نصف الشركات الروسية تهديدات مختلفة العام الجاري، منها 22% ناجما عن هاكرز، إذ يبلغ متوسط ​​الخسائر في شركة واحدة حوالي 299.94 ألف روبل، حيث تعتمد الخسارة على حجم الأعمال المزاولة في الشركة.

وخلال عام،  واجهت نصف الشركات تقريبا (48% منها)  تهديدات مختلفة لمعلوماتها وكانت الأعمال الكبيرة أكثر عرضة للهجمات ( 62 %)  مقابل ( 46-47%) في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ووفق مدراء الشركات، تعرضت حواسيب العمال لهجمات بفيروسات تسببت بحدوث حالات ابتزاز مالي (20%)، واختراق صناديق البريد (12%)، فضلا عن تعرض الموقع الإلكتروني للشركة (10%).

ووفقا لـ "نافي"، تمكن المهاجمون من الوصول إلى معلومات الشركة غير المصرح بها بنسبة 3%، وسرقة البيانات الشخصية للعملاء بنسبة 2%.

وتعتبر الطريقة الأكثر شيوعا لضمان أمن المعلومات للشركات، هي تثبيت برامج محدثة لمكافحة الفيروسات والهجمات الإلكترونية، على جميع أجهزة الكمبيوتر في الشركة، علما أن 88% من الشركات الروسية تقوم بهذا الإجراء الاحترازي.

وقال رئيس نافي، كيريل سميرنوف: " معظم رواد الأعمال الروس يعتقدون أنه في المستقبل لن تؤثر هجمات القراصنة عليهم، على الرغم من الزيادة الموضوعية في عدد هذه الهجمات.. حاليا، تشير البيانات، للأسف، إلى أن السبب لا يكمن في عدم كون الشركات محمية وإنما عدم توفر تقييم موضوعي لدى الشركات الروسية حول التهديدات السيبرانية، وهذا ما يشكل أحد عوائق تنمية الاقتصاد الرقمي في روسيا".

الدولار=58.68 روبل

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى