ترامب يدافع عن خطته الضريبية ويصفها بهدية عيد الميلاد

مال وأعمال

ترامب يدافع عن خطته الضريبية ويصفها بهدية عيد الميلادالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmuq

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن خطة الإصلاح الضريبي التي قدمها حزبه الجمهوري معتبرا أنها "إحدى هدايا عيد الميلاد الكبرى للطبقة المتوسطة".

وقد أثارت هذه الخطة جدلا سياسيا، ووصفها الديمقراطيون بأنها لصالح الأغنياء، ومن المنتظر أن يصوت عليها الكونغرس الثلاثاء المقبل. وتعتبر هذه الخطة أكبر تعديل ضريبي في الولايات المتحدة منذ ثلاثة عقود، ويعكف الحزب الجمهوري على ضمان مساندة أعضائه للتشريع الذي يعارضه الديمقراطيون بشدة.

وأعلن الحزب الجمهوري الانتهاء من الخطة يوم الجمعة بعد أن تعهد السناتور الجمهوري ماركو روبيو وزميله في الحزب أيضا بوب كوركر بتأييدها. إلا أن هناك ثلاثة أعضاء جمهوريين بمجلس الشيوخ هم سوزان كولينز وجيف فليك ومايك لي، لم يحسموا أمرهم وهو عدد كاف لإجهاض المشروع. ويسيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ بأغلبية بسيطة.

وفي حالة إقرار هذا التعديل الضريبي في الكونغرس سيكون هذا أول نصر كبير لهم ولترامب منذ توليه السلطة في يناير/كانون الثاني.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل أن يستقل طائرة هليكوبتر إلى كامب ديفيد "ستكون واحدة من هدايا عيد الميلاد الكبرى لأبناء الطبقة المتوسطة".

وتقلص الحزمة المقترحة ضرائب الشركات الأمريكية من 35% إلى 21% كما تخفض الضرائب المفروضة على الأغنياء في الولايات المتحدة.

وهاجم الديمقراطيون الخطة بشدة واعتبروها رضوخا للشركات وللأغنياء وستساهم في زيادة العجز على المستوى الاتحادي، في وقت يروّج فيه ترامب لهذه الخطة على أنها خفضا للضرائب على الطبقة الوسطى.

وخلصت دراسات أجراها محللون مستقلون وباحثون لا ينتمون لأي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى أن الشركات والأغنياء سيستفيدون من المشروع بشكل غير متناسب.

المصدر: رويترز

نادر همامي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري