باسيل يستبعد ترحيل العمالة اللبنانية من السعودية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jijv

استبعد وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، مسألة ترحيل اللبنانيين العاملين في السعودية، مشيرا إلى دورهم الفعال في العملية الاقتصادية للمملكة ودول الخليج.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية اللبناني ردا على سؤال بشأن آفاق ترحيل اللبنانيين العاملين في المملكة والخليج وسحب الاستثمارات السعودية من لبنان، والذي طرح خلال مقابلة خاصة مع RT.

وقال إن اللبنانيين يعملون بنشاط ويساهمون ببناء وازدهار الخليج والمملكة، كما أشار إلى أن لبنان سترد في حال اتخاذ خطوة كهذه، وأكد أن "لبنان لديه القدرة بما يكفي لفعل ذلك في حال حدث".

كذلك أشار باسيل، الذي يقوم بزيارة إلى العاصمة موسكو يبحث خلالها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تداعيات استقالة الحريري، إلى حرص لبنان على إقامة علاقات طيبة ومتينة مع السعودية.

وبحسب بيانات لبنانية، فإن حجم الاستثمارات الخليجية في لبنان يقدر بنحو 11.3 مليار دولار، والحصة الأكبر منها تعود للسعودية بقيمة 4.8 مليارات دولار، تليها الإمارات بنحو 2.9 مليار دولار، ثم الكويت بـ 2.8 مليار دولار، فيما تتوزع القيمة المتبقية البالغة 800 مليون دولار على باقي دول الخليج الأخرى، وتشكل الاستثمارات الخليجية في لبنان بنحو 92.7% من إجمالي الاستثمارات العربية.

وتتركز الاستثمارات السعودية في القطاعين العقاري والسياحي، أما الاستثمارات الإماراتية والكويتية فتتركز في العقارات وتجارة التجزئة وبنسبة قليلة في القطاع الصناعي.

المصدر: وكالات   

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا