روسيا تعرض أحدث صناعتها الجوية في معرض دبي للطيران

مال وأعمال

روسيا تعرض أحدث صناعتها الجوية في معرض دبي للطيرانروسيا تعرض أحدث صناعتها الجوية في معرض دبي للطيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji4z

تعرض شركة "روس أوبورون إكسبورت" أحدث المعدات الروسية في سلاح الجو والدفاع الجوي، وفي مقدمتها المقاتلة "سو 35"، وذلك خلال مشاركتها في معرض "دبي للطيران 2017".

وتمتد فعالية معرض دبي للطيران لمدة خمسة أيام ابتداءا من 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مع مشاركة قياسية هذا العام، إذ يضم المعرض 1200 شركة عارضة، وأكثر من 160 طائرة معروضة.

ويجذب معرض دبي للطيران تقليديا شركات الطيران الرائدة من جميع أنحاء العالم، وتقدم "روس أوبورون إكسبورت"، التي تدير نحو 85% من صادرات الأسلحة الروسية، في المعرض طائرات استطلاع عسكري، وطائرات هليكوبتر قتالية من طراز "كا 52".

إضافة للمقاتلة متعددة الوظائف ميغ "M29"، ومروحية النقل القتالية "مي M35"، و منظومة الدفاع الجوي "أس 400"، و"سو-35"، التي تنتمي إلى الجيل (4++) من الطائرات المقاتلة.

وقال سيرغي كورنيف نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم تصدير معدات سلاح الجو "إن سوق الأسلحة في الشرق الأوسط يعد أحد الأسواق المهمة لنا، وفي إطار مساع لتجهيز جيوش المنطقة بأحدث الأسلحة، تبدي الدول اهتماما بمعدات الدفاع الجوي الروسية بما في ذلك منظومة الدفاع الجوي أس 400".

وأشار كورنيف إلى "وجود اهتمام بأحدث الطائرات القتالية، على سبيل المثال "سو 35"، والتي ستشارك هذا العام لأول مرة في معرض دبي الجوي مع برنامجها التجريبي".

و"روس أوبورون إكسبورت" هي جزء من مجموعة "روستيخ"، المملوكة للحكومة الروسية، وتتعاون "روس أوبورون إكسبورت" مع 700 شركة ومؤسسة تابعة لمجمع الصناعات العسكرية في روسيا، وقامت الشركة خلال الـ16 عاما الماضية بتصدير أسلحة ومعدات عسكرية إلى 116 بلدا بقيمة تجاوزت الـ 120 مليار دولار.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي