قديروف يعلن تشكيل فريق عمل مشترك مع الوليد بن طلال

مال وأعمال

قديروف يعلن تشكيل فريق عمل مشترك مع الوليد بن طلال الرئيس الشيشاني، رمضان قادروف، والأمير السعودي، الوليد بن طلال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgmm

بعد مباحثات بين الجانب الشيشاني والأمير السعودي، الوليد بن طلال، أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، عن التوصل إلى اتفاق حول تشكيل فريق عمل مشترك في مجال المشاريع الاستثمارية.

وقال قديروف، في تدوينة نشرها اليوم الخميس على حسابه في موقع "إنستغرم": التقى رئيس الحكومة الشيشانية، أبو بكر إديلغيرييف، ونائب رئيس الوزراء الشيشاني، حسن حكيموف... بالأمير السعودي، الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود. وتم خلال المباحثات التوصل إلى اتفاق على إنشاء فريق عمل بين روسيا والسعودية".

وبين قديروف أن كلا المسؤولين الشيشانيين عضوان في الوفد الحكومي الروسي المشارك في جلسة للجنة الحكومية الروسية السعودية الخاصة بقضايا التعاون التجاري الاقتصادي والعلمي والتقني في الرياض.

وشدد الرئيس الشيشاني على أن الفريق، الذي سيدخل ضمنه إديلغيرييف، سيبدأ عمله "في أقرب وقت".

وأوضح قديروف أن المهمة الأساسية للفريق تتمثل في"إزالة جميع العوائق الإدارية التي تحدث خلال تنفيذ المشاريع المشتركة بين روسيا والسعودية".

وأضاف قديروف أن فريق العمل "سيركز أيضا على دراسة المشاريع الاستثمارية المشتركة ذات المنفعة المتبادلة، كما سيقوم بعرض المقترحات الخاصة بتحقيقها".

وأعلن قديروف أن الوفد الشيشاني بحث خلال اللقاء مع الأمير السعودي "مسألة فتح اتصال جوي مباشر بين غروزني (عاصمة الشيشان) وجدة على أساس دوري"، مضيفا: "أن العلاقات الاقتصادية بين السعودية والشيشان لها مستقبل مشرق".

ويأتي اللقاء استكمالا للمباحثات التجارية بين روسيا والسعودية التي بدأت في موسكو من خلال منتدى الاستثمار السعودي - الروسي الأول، وذلك أثناء زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى العاصمة الروسية، في أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي شهدت توقيع عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، شملت القطاعات الاقتصادية والتجارية والطاقة والثقافة وغيرها.

Ассаламу алайкум! Председатель правительства ЧР @kabmin_chr Абубакар Эдельгериев и вице-премьер Хасан Хакимов , принимающие участие в составе российской правительственной делегации в заседании межправительственной комиссии России и КСА по торгово-экономическому и научно-техническому сотрудничеству, встретились , принцем Саудовской Аравии @alwaleedbin_talal аль-Валидом бин Талал бин Абдулазиз Аль-Саудом. В ходе состоявшихся переговоров достигнута договоренность о создании рабочей группы между Россией и КСА. В неё войдет Абубакар Эдельгериев. Группа начнёт свою работу в ближайшее время. В первую очередь, она будет заниматься устранением всех административных барьеров, возникающих в процессе реализации совместных проектов между Россией и КСА. Она также сосредоточится на изучении взаимовыгодных инвестиционных проектов, внесёт предложения по их реализации. В ходе встречи с принцем аль-Валидом бин Талал бин Абдулазиз Аль-Саудом наша делегация обсудила и вопрос открытия прямого авиасообщения между Грозным и Джиддой на регулярной основе. Экономические отношения между КСА и Чечней имеют большое будущее. Фундаментом для их развития служат наши встречи с королём КСА Салманом ибн Абдул-Азиз Аль Саудом и Наследным принцем Мухаммедом бин Салманом. #Кадыров #Россия #Чечня #КСА

Публикация от Ramzan Kadyrov (@kadyrov_95)

المصدر: حساب قديروف في إنستغرام + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة