تزايد ثقة المستثمرين السعوديين في روسيا

مال وأعمال

تزايد ثقة المستثمرين السعوديين في روسياتزايد ثقة المستثمرين السعوديين في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcn9

أكد كيريل دميتريف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أن المستثمرين من السعودية يعتزمون الاستثمار في مشاريع داخل روسيا بعد زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو.

وقال دميتريف للصحفين، أمس الخميس: "أعلنا عددا من الصفقات الجديدة والمهمة كصندوق الطاقة، الذي سيسمح لشركات خدمات النفط والتكنولوجيا الروسية الحصول على تمويل من الشركاء السعوديين، كذلك هناك صفقات مع شركة "أرامكو"، إضافة إلى الاستثمار السعودي في البنية التحتية مثل مشروع لطريق سريع في العاصمة موسكو".

وأضاف دميتريفأن  الأموال التي تأتي من المملكة إلى البنية التحتية في روسيا، تصب في مشاريع مهمة جدا بالنسبة لروسيا.

كذلك أكد أن عقد منتدى الأعمال الروسي السعودية والاتفاقيات الموقعة على المستوى الرفيع بين البلدين يوفران أساسا قويا لتعزيز التعاون، ليس فقط في قطاع الطاقة بل في مجالات أخرى كالزراعة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والطب والصناعة وغيرها الكثير.

وتزامنت القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الخميس، مع انطلاق منتدى الاستثمار الروسي- السعودي بمشاركة نحو 200 شركة من روسيا والسعودية.

وناقش المشاركون خلالها آفاق وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. كما تم الاتفاق على  تأسيس مجموعة عمل معنية بمتابعة المشاريع الاستثمارية المشتركة بهدف تجاوز العراقيل البيروقراطية.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي