افتتاح مكتب لخطوط الطيران العراقية في موسكو

مال وأعمال

افتتاح مكتب لخطوط الطيران العراقية في موسكوافتتاح مكتب لخطوط الطيران العراقية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja5v

افتتح وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي، مكتب الخطوط الجوية العراقية في العاصمة الروسية، إثر استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين بغداد وموسكو أمس الأحد، بعد توقف دام 13 عاما.

وقال مدير مكتب الخطوط الجوية العراقية في موسكو، علي العبدلي، لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين: "طبعا هذا المسار (بغداد – موسكو) هو خط ناجح، وذلك لتنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية والتجارية بين البلدين. سيكون معدل الرحلات، رحلتين أسبوعيا، الأولى من مطار بغداد الدولي والثانية من مطار البصرة الدولي".

وأضاف العبدلي: "طبعا نحن نطمح لزيادة عدد الرحلات إلى روسيا، إن شاء الله نسعى لفتح رحلات أخرى من مطارات عراقية أخرى وإلى مطارات روسية، كمدينة سان بطرسبورغ وسوتشي".

وشارك في حفل افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في العاصمة الروسية، وزير النقل العراقي، كاظم فنجان الحمامي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل رسمية لموسكو، يرافقه خلالها وفد كبير من مسؤولي قطاع الطيران العراقي.

ووصلت أول طائرة من بغداد إلى موسكو يوم أمس وعلى متنها وفد عراقي برئاسة وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بعد انقطاع دام 13 عاما، لتنطلق بذلك الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، على أن تكون الرحلة الثانية بين العاصمتين نهاية الأسبوع الجاري. 

المصدر: "سبوتنيك"

فريد غايرلي