تمهيدا لاستئناف الطيران.. مصر تشارك في معرض سياحي بروسيا

مال وأعمال

تمهيدا لاستئناف الطيران.. مصر تشارك في معرض سياحي بروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja09

تعتزم مصر المشاركة للمرة الأولى منذ 2015 ( إذ توقفت حينها الرحلات الجوية بين البلدين) في معرض ليغر السياحي الذي يقام في روسيا هذا الأسبوع.

وقال كريم محسن القائم بأعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز": "الهيئة العامة للتنشيط السياحي ستشارك في معرض ليغر بجانب اتحاد الغرف السياحية للمرة الأولى منذ وقف روسيا الرحلات السياحية لمصر بداية نوفمبر 2015".

من جانبه، قال مسؤول في الهيئة العامة لتنشيط السياحة للوكالة: "نأمل في عودة السياح الروس لمصر خلال الربع الأخير من العام الجاري..حضورنا في المعرض يأتي لأهميته واستعدادا لما بعد رفع تعليق سفر الرحلات الروسية السياحية للمنتجعات المصرية. نستعد بالمشاركة في المعرض والتسويق لمصر".

ورأى إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري السابق للغرف السياحية، أن " هذه المشاركة يمكن اعتبارها تحركا لاستئناف الرحلات الروسية لمصر خلال الفترة المقبلة".

وكانت السياحة المصرية تلقت ضربة قاصمة عند تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء أواخر أكتوبر تشرين الأول 2015 ومقتل جميع من كانوا على متنها، بفعل عمل إرهابي، ما دفع موسكو لفرض حظر على الطيران بين البلدين ولم ترفعه منذ ذلك الحين.

وقال مصدر في السفارة المصرية بموسكو لقناة RT إن الوفد يضم رئيس هيئة التنشيط السياحي التابعة لوزارة السياحة المصرية، ونائب رئيس غرف السياحة المصرية، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

المصدر: RT +وكالات

ناديجدا أنيوتينا