الطاقة الروسية تستغرب العقوبات الأوربية بحق بعض موظفيها

مال وأعمال

الطاقة الروسية تستغرب العقوبات الأوربية بحق بعض موظفيها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4kx

تعتبر وزارة الطاقة الروسية العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على خلفية المشكلة مع شركة " سيمنس" ، تدخلا في خلاف بين مؤسستين اقتصاديتين وانتهاكا للقانون الدولي.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "يثير الاستغراب والحيرة قرار الاتحاد الأوروبي في إدراج بعض موظفي الوزارة في قائمة العقوبات".

وترى الوزارة أن لشركة "سيمنس" باعا طويلا وخبرة عميقة في مجال العمل في السوق ولذلك من الصعب التصور أنها باتت "رهينة للوضع السائد".

وأبدت الوزارة ثقتها بوجود دوافع سياسية بحتة خلف قرار العقوبات الأوروبي.

وقالت الوزارة إنها "تنتظر المزيد من التوضيح من جانب الاتحاد الأوروبي"، وشددت على أنها تعتزم مواصلة العمل لاحقا لضمان أمن الطاقة للمستهلكين وقالت: "لا يجوز أن تتحول الطموحات السياسية إلى عقبات أمام تنفيذ الحكومات الوطنية لالتزاماتها أمام المواطنين".

وكان الاتحاد الأوروبي قد ضم يوم أمس الجمعة 3 شركات و3 شخصيات روسية إلى قائمة العقوبات الفردية المفروضة بسبب الأزمة في أوكرانيا وجاء ذلك على خلفية الضجة التي أثيرت حول توريد شركة "سيمنس" عنفات من الغاز إلى القرم.

وتقول الشركة الأوروبية العملاقة إن العنفات الأربع كانت مخصصة لمشروع في تاماني، ونقلت بشكل غير مشروع إلى القرم، وطلبت الشركة فسخ العقد واستعادة الكميات. وقررت الشركة كذلك إلغاء اتفاقية منح تراخيص إنتاج منتجاتها لبعض الشركات الروسية.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

توتير RTarabic