روسيا قد تمنع سيارات البنزين من دخول المدن الكبرى

مال وأعمال

روسيا قد تمنع سيارات البنزين من دخول المدن الكبرىرئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4a6

أوعز رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، للنظر في مقترحات دعم الدولة للسيارات الكهربائية في البلاد.

وأفادت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية أن مدفيديف، طلب كذلك من وزارة النقل، النظر في فرض قيود على دخول السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي إلى المدن والمنتجعات الرئيسية.

وقدمت هذه الحزمة من التدابير إلى إدارة الحكومة من قبل شركة "كاماز" الروسية للسيارات، ممثلة بمديرها العام، سيرغي كوغوغين، الذي اعتبر أنه من الضروري وضع برنامج للحد من الانبعاثات الضارة في الجو داخل روسيا.

وكذلك رأى كوغوغين، أيضا، أنه ينبغي تحديد ضريبة المركبات عند الصفر لأصحاب السيارات الكهربائية والهجينة، وإعطاء الدعم لعملائها، واتخاذ الترتيبات اللازمة لمثل هذه المركبات كمواقف مجانية.

ووفقا لـ "إزفيستيا"، الحكومة قيّمت المبادرة بشكل إيجابي، مؤكدة أنها تتفق مع خطط الحكومة لتطوير النظام الكهربائي. وأن وزارة النقل ستنظر في قائمة الإجراءات قبل 17 أغسطس.

بدورها، أكدت وزارة النقل أن روسيا مستعدة الآن من الناحية الفنية لفرض قيود على دخول السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي إلى الفنادق والمنتجعات في المدن الكبرى.

وفي وقت سابق، كلّف مدفيديف الحكومة بالعمل على دعم الشركات المصنّعة للسيارات الكهربائية، بما في ذلك تقديم الإعفاءات الضريبية وحوافز التصدير.

وفي عام 2017 تلقت الشركات المذكورة 900 مليون روبل كدعم من الحكومة، كما أن مدفيديف أشار إلى أنه بحلول عام 2020 ستبلغ نسبة دعم السيارات الكهربائية حوالي 17% من الناتج الإجمالي.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا