"بيتكوين كاش".. فوضى في عالم العملات الافتراضية

مال وأعمال

"بيتكوين كاش".. فوضى في عالم العملات الافتراضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j43h

تنتظر أسواق المال إصدارا جديدا من عملة "البيتكوين" تسمى "بيتكوين كاش"، والتي تسمح بتقليل الوقت المستغرق في إجراءات التعاملات بالعملة الإلكترونية.

ويتوقع محللون أن يحدث انقسام "البيتكوين" إلى أكثر من نوع من الأصول ضغطا على القيمة الحالية للعملة التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعات متتالية.

ونقلت "بي بي سي" عن خبير مالي قوله: "من الممكن أن يخلق الإصدار الجديد، الناتج عن انقسام "البيتكوين"، "فوضى عارمة في سوق العملات الافتراضية".

وقد رفضت بعض منصات التداول في البيتكوين التداول بـ "بيتكوين كاش" الجديدة.

ويعني هذا الرفض أن بعض االمستثمرين الذين يعتمدون على صرف "البيتكوين" سيُحرمون من المزايا الجديدة التي يوفرها الإصدار الجديد ما لم يغيروا منصة التداول التي يتعاملون عبرها في أصولهم الافتراضية.

وتستهدف الخطة، المعروفة إلكترونيا باسم Segwit2x، إزالة أحد أصعب المعوقات التي يواجهها المتداولون في سوق العملة الافتراضية، وهي أن سجل حسابات التعاملات السابقة، المعروف باسم "بولكتشاين" أو سلسلة الكتلة (قاعدة بيانات معقدة تعتمد عليها تعاملات البيتكوين)، يمكن أن يُضاف إليه ميغابايت واحد فقط كل عشر دقائق.

وكان تصميم هذه القاعدة للبيانات التي يعتمد عليها تداول العملة بهذا الشكل يستهدف توفير قدر من الحماية للتعاملات ضد محاولات القرصنة الإلكترونية، لكن ذلك يعني أن ينتظر متداول "البيتكوين" لأيام طويلة حتى يتمم صفقة ما على المنصة الإلكترونية في أوقات الضغط على تلك المنصات من قبل عدد كبيرة من المتداولين.

وطرح حلان لهذه المشكلة؛ وهما، إما زيادة حجم كل سلسلة كتلة ليتجاوز ميغابايت واحد، ما يسمح بإجراء مزيد من التعاملات في كل دفعة جديدة.

أو الحل الثاني الذي يتضمن تغيير مكان بعض المعلومات الخاصة بسلسلة الكتلة لفصل الملفات التي تتضمنها قواعد البيانات، والتي سوف تنقل بدورها تزامنا مع نقل المعلومات.

وقدمت مبادرةSegwit2x حلا لمشكلة حجم البيانات الذي تتسع له كل سلسلة كتلة، والذي يتم تنفيذه على خطوتين، الأولى هو انقسام البيانات في أغسطس/آب الجاري تليها الخطوة الثانية، وهي زيادة حجم سلسلة الكتلة إلى 2 ميغابايت، والذي يبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويتوقع أن تبلغ قيمة "بيتكوين كاش"، في السوق نحو 267 دولار للوحدة الجديدة، وهي قيمة ضئيلة جدا مقارنة من قيمة الوحدة الأصلية من "البيتكوين" التي وصلت في الفترة الأخيرة إلى 2780 دولار للوحدة الواحدة.

والبيتكوين، عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو"، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic