صندوق روسي يجذب استثمارات بـ 15 مليار دولار للاقتصاد الوطني

مال وأعمال

صندوق روسي يجذب استثمارات بـ 15 مليار دولار للاقتصاد الوطنيالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس صندوق الاستثمارات المباشرة كيريل دميتريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2yy

جذب صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي منذ تأسيسه في عام 2011 استثمارات إلى الاقتصاد الروسي يقدر حجمها بـ 900 مليار روبل (حوالي 15 مليار دولار).

وفي اجتماع عرض خلاله كيريل دميتريف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة نتائج عمل الصندوق للرئيس فلاديمير بوتين، قال دميتريف إن الصندوق يعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي بما في ذلك بمشاركة صناديق سيادية عالمية.

ويعمل الصندوق على الاستثمار بالتعاون مع شركات أجنبية في مشاريع رائدة وواعدة في الاقتصاد الروسي. ومنذ تأسيس الصندوق في عام 2011 استثمر الصندوق بالمشاركة مع الشركات الأجنبية نحو تريليون روبل (16.6 مليار دولار) في الاقتصاد الروسي.

وأوضح دميتريف "أن الصندوق استثمر أكثر من تريليون روبل في مختلف الشركات الروسية، منها 100 مليار روبل هي أموال الصندوق، مقابل 900 مليار روبل هي استثمارات أجنبية".

وأضاف دميتريف أن الصندوق وظف استثمارات خلال الأشهر الـ12 الماضية تقدر بنحو 270 مليار روبل (نحو 4.5 مليار دولار).

ويهدف صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي إلى تشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في الاقتصاد الروسي، من خلال مشاركتهم في المشاريع والاستثمارات ما يمنح الثقة للمستثمر الأجنبي.

(الدولار = 60 روبلا)

المصدر: "فيستي"

فريد غايرلي

 

توتير RTarabic