فرنسا تغرم بريطانيا فاتورة كبيرة لـ "بريكست"

مال وأعمال

فرنسا تغرم بريطانيا فاتورة كبيرة لـ فرنسا تغرم بريطانيا فاتورة كبيرة لـ "بريكست"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2dm

أصرت فرنسا على دفع المملكة المتحدة فاتورة خروجها من الاتحاد الأوروبي، بما يصل إلى 100 مليار يورو (115 مليار دولار)، حسب "بلومبرغ".

ومن شأن هذا القرار أن ينذر بعدم إمكانية تذليل العقبات التي تقف حائلا دون إقامة علاقة جديدة ودية بين بريطانيا وباقي دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، بعد أن استمع إلى جلسة استماع بالبرلمان الفرنسي في باريس مساء أمس الأربعاء، أن المملكة المتحدة مدينة للأوروبيين بـ100 مليار يورو جراء "بريكست".

واستحضر الوزير الفرنسي، كلمات رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة، مارغريت تاتشر، بقوله:   "سأخبركم بالذي أتوقع أن تقوله مارغريت تاتشر لو أنها حية في مثل هذه الظروف، نحن نريد استعادة أموالنا، أما أنا أقول، نستطيع دائما مناقشة حجم هذا المبلغ، لكن حقيقة أن المملكة المتحدة يجب أن تدفع ما عليها لميزانية الاتحاد الأوروبي، فهذا شرط مسبق غير قابل للتفاوض في بداية المحادثات".

وفي حال دفعت لندن 100 مليار يورو حتى تخرج من الاتحاد الأوروبي، فإنها ستكون بذلك دفعت ما يعادل مساهمتها في موازنة الاتحاد لنحو 10 سنوات أو أكثر.

بدوره، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ديفيد ديفيس، إن بلاده لن تدفع هذا المبلغ كفاتورة للخروج، بل "ما علينا القيام به هو نقاش التفاصيل المتعلقة بما هي حقوقنا وواجباتنا".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا



توتير RTarabic