روسيا والإمارات تبحثان إطلاق مشاريع مشتركة في الصناعات التحويلية

مال وأعمال

روسيا والإمارات تبحثان إطلاق مشاريع مشتركة في الصناعات التحويلية روسيا والإمارات تبحثان إطلاق مشاريع مشتركة في الصناعات التحويلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1hw

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، آفاق التعاون الاقتصادي والصناعي المستقبلي مع روسيا في إطار العلاقات الثنائية مع الإمارات ومع دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال الاجتماعات التي عقدها الوزير مع كبار المسؤولين في الحكومة الروسية على هامش مشاركته في معرض "اينوبروم" الصناعي، المنعقد في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية ما بين 10 و13 من يوليو/تموز الجاري.

وناقش المنصوري خلال اجتماعه بوزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، سبل تعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين، وخاصة المتعلقة بالصناعات التحويلية كالبتروكيماويات والألمنيوم، إلى جانب الصناعات التكنولوجية المتقدمة، ومجالات الابتكار والبحوث العلمية والطاقة المتجددة، والاستثمار الزراعي والصناعات الغذائية.

كما بحث الجانبان سبل الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لدولة الإمارات في تعزيز الصادرات الروسية إلى المنطقة، خاصة الصادرات الزراعية والمحاصيل الغذائية، في ظل تطور البنية التحتية والخدمات اللوجستية من نقل وشحن وتخزين في دولة الإمارات.

وأفاد المنصوري بأن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وروسيا سجل، خلال العام 2016، نحو 2.1 مليار دولار.

إلى ذلك، استقبلت الإمارات خلال العامين الماضيين أكثر من 600 ألف زائر روسي، وبلغ عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين 56 رحلة أسبوعية تسيرها الناقلات الوطنية الإماراتية.

من جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة الروسي حرص بلاده على العمل المشترك لتطوير آفاق التعاون والوصول به إلى مستويات أكثر تقدما، مؤكدا اهتمام الجانب الروسي بتعزيز مستوى صادراته الزراعية والصناعية إلى الإمارات والمنطقة بشكل عام.

كما دعا الوزير الروسي الإمارات لدعم ملف روسيا في استضافة "إكسبو 2025"، وهو معرض عالمي ينظم كل 5 سنوات في إحدى مدن العالم.

المصدر: "وام"

فريد غايرلي

توتير RTarabic