شوفالوف يبحث في اليابان قضايا التجارة والاقتصاد

مال وأعمال

شوفالوف يبحث في اليابان قضايا التجارة والاقتصادإيغور شوفالوف، نائب رئيس الوزراء الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0lg

يعتزم إيغور شوفالوف، النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، زيارة العاصمة اليابانية طوكيو، غدا الجمعة، لبحث قضايا اقتصادية هامة.

وقال ممثل شوفالوف لوكالة "نوفوستي" الروسية:"سيعقد النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي لقاء مع وزير الخارجية الياباني، الرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية - اليابانية المشتركة، ومع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، هيروشيغي سيكو، لمناقشة جملة من القضايا التجارية والاقتصادية، وكذلك اللقاء المقبل لزعيمي البلدين".

ووفقا له، تأتي هذه الزيارة في إطار التحضير لمهرجان مرور عام للتبادل الثقافي الروسي - الياباني، المزمع انطلاقه خلال عام 2018.

ومن المقرر خلال الزيارة، أن يجتمع شوفالوف بالرئيس المشارك للجنة المنظمة للمهرجان الثقافي بين روسيا واليابان، ماساهيكو كومورا".

وبلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا واليابان العام الماضي نحو 16 مليار دولار، منها 9.384 مليار دولار هي صادرات روسيا إلى اليابان، مقابل 6.679 مليار دولار مستوردات روسيا من اليابان، بحسب موقع "ITC Trade".

تجدر الإشارة إلى أن مهرجانات الثقافة الروسية تجري في اليابان منذ عام 2006، وأن شوفالوف ينوي حضور حفل افتتاح المهرجان المقبل.

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا