ترامب يعول على شركات التقنية الرائدة لدفع عجلة الاقتصاد

مال وأعمال

ترامب يعول على شركات التقنية الرائدة لدفع عجلة الاقتصادصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iykv

اجتمع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بممثلي شركات التقنية الرائدة في الولايات المتحدة، الاثنين 19 يونيو 2017.

ووفقا للمعلومات الواردة عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض فقد "حضر الاجتماع نحو عشرين رجل أعمال وممثل عن أهم شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، كشركة Alphabet القابضة المالكة لمحرك البحث غوغل، وممثلين عن آبل وأمازون ومايكروسوفت وآي بي إم وإنتل وماستر كارد، حيث ناقش المجتمعون مع ترامب خطط وآليات العمل المستقبلية للشركات".

وخلال الاجتماع أوضح ترامب أن خلق فرص عمل جديدة في البلاد يعد أهم أولوياته، حيث قال: "نريد أن نبدأ من أهم القطاعات في البلاد، وقطاع التكنولوجيا قطاع مهم جدا، أنا أنظر إليه كقطاع مهم لتوفير فرص العمل في البلاد، وأنتم ترون هذا القطاع من وجهة نظر أخرى، لكن علينا جميعا أن نعمل كفريق واحد لنصل إلى نتائج جيدة.. الإدارة الأمريكية الحالية تخطط للتشجيع على الابتكار عن طريق خفض الضرائب واستقطاب الشركات التكنولوجية".

ووعد ترامب بإجراء تغييرات جذرية في مجال التقنيات التي ستستخدمها الوكالات الحكومية الأمريكية، لتأمين حماية أفضل للبنى التحتية والمنشآت الهامة والحساسة في البلاد من الهجمات الإلكترونية.

وأشار إلى أن "من شأن جميع النقاط والخطط المستقبلية التي تحدثنا عنها خلال الاجتماع، أن توفر للميزانية الأمريكية نحو ترليون دولار إضافية في السنوات العشر المقبلة".

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

توتير RTarabic